الأربعاء 15 مايو 2024 09:19 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الجيش الكوري الجنوبي ينفى اتهامات جارته الشمالية حول إطلاق مدفعية بالقرب من الحدود

رفض الجيش الكوري الجنوبي ما أسماه "مزاعم كوريا الشمالية" بأن سيئول أطلقت أكثر من 30 قذيفة مدفعية على ميدان رماية بالقرب من الحدود بين الكوريتين.

وأعلنت هيئة الأركان العامة للجيش الكوري الجنوبي، إنه "لم يكن هناك إطلاق نيران مدفعية من قبل جيشنا في المنطقة التي يدعي الشمال حدوث إطلاق النار فيها"، مضيفا أن "مزاعم هيئة الأركان العامة للجيش الكوري الشمالي ليست صحيحة ولا أساس لها"، حسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وكانت قد أجرت القوات الجوية الكورية الجنوبية والأمريكية، الاثنين الماضي، التدريبات المشتركة الثانية لهذا الشهر بمشاركة قاذفة من طراز "بي-52 إتش" ذات القدرة النووية، حسبما ذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

جاء ذلك بعدما أجريت تدريبات مماثلة للقاذفات الاستراتيجية الأمريكية من طراز "بي- 1بي" في المنطقة ذاتها، يوم الجمعة الماضي.

وتأتي التدريبات العسكرية وسط مخاوف من أن كوريا الشمالية قد تقوم بـ"استفزازات" قبل التدريبات المشتركة لدرع الحرية التي تستمر 11 يوما وتبدأ في 13 مارس الجاري، حيث ترى بيونج يانج أن التدريبات المشتركة قبالة سواحلها "استعداد للغزو" وتحذر الحلفاء مرارا وتكرارا من إثارة التوترات.

موضوعات متعلقة