النهار
الخميس 25 يونيو 2026 05:21 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وكالة الإمارات للمساعدات الدولية: الإمارات قدمت نحو 4 مليارات دولار دعما لفلسطين منذ بداية الحرب على غزة رئيس حكومة كوردستان يفتتح حدائق بابل المعلقة المنظمة العربية للتنمية الإدارية تُشارك في أعمال الدورة العادية الثامنة والخمسين للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك سفير الجزائر بالقاهرة يدعو الجالية للمشاركة في الانتخابات التشريعية المقررة 2 يوليو ويؤكد: استحقاق يعزز مسار الجمهورية الجديدة تحذير برلماني من آثار البرنامج العلاجي الصيفي على تلاميذ الابتدائي محافظ المنوفية يوجه بزيادة منافذ الكشف الطبي لطلاب الصفوف الأولى وتقليل فترات الانتظار خطوة بخطوة.. أعرف إجراءات الحصول على قرار تمكين من مسكن الزوجية ضبط صانعة محتوى بالجيزة لنشرها فيديوهات رقص خادشة للحياء بهدف تحقيق أرباح هل تبدأ مصر تصنيع مكونات السيارات الأكثر تعقيداً؟ هتك عرض 4 فتيات.. رفض استئناف محمد طاهر مؤسس بيت فاطم وتأييد قرار حبسه 45 يومًا براءة جيهان الشماشرجي من تهمة السرقة بالإكراه.. والمحكمة تسدل الستار على القضية حادث حدائق الأهرام يثير أسئلة العدالة ومسؤولية الأسرة وحدود العقوبة القانونية

المحافظات

”الأوتوبيس الطائر” يفاجىء ”إدكو”.. وكيل ”تعليم البحيرة” يحيل مديرى مراحل ورؤساء أقسام للتحقيق

قرر يوسف الديب، وكيل الوزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إحالة رؤساء أقسام ومديرى المراحل التعليمية بإدارة إدكو التعليمية، للتحقيق أمام الشؤون القانونية، لتقاعسهم فى تنفيذ اللوائح والضوابط المنظمة للعمل، كما قرر إثابة مديرى مدرستى إدكو الإعدادية العامة للبنات، والخدمة الثانوية المشتركة، ومنحهما شهادات تقدير، لظهور المدرستين بالشكل اللائق، خلال جولة فريق عمل الأوتوبيس الطائر.
كان فريق عمل الأوتوبيس الطائر، بقيادة وكيل الوزارة، أجرى جولة ميدانية بإدارة إدكو وعدد من المدارس التابعة لها، اليوم، والذى ضم الدكتور خالد الدقلة، مدير عام التعليم العام، وأعضاء من المتابعة وتقويم الأداء والتوجيه المالى والادارى ومديرى مراحل التعليم الابتدائى والإعدادى والثانوي والرسمية لغات بالمديرية المركزية، لمتابعة الانضباط الإدارى بالإدارة والمدارس، والوقوف على مدى التزام الطلاب وانضباطهم، ورصد السلبيات التى تواجه سير العمل وعلاجها، ومراجعة جهود جذب الطلاب للمدرسة وخاصة طلاب الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوى، تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة.
وتابع وكيل الوزارة وفريق عمل الأوتوبيس الطائر، مدارس الخدمة الابتدائية وأحمد زويل الابتدائية وإدكو الإعدادية العامة للبنات، وقرية واحد الإعدادية المشتركة وإدكو الحديثة الإعدادية والحلوانى الإعدادية المشتركة، والحديثة الإعدادية بنين والخدمة الثانوية وإدكو الثانوية بنين وزيتون الثانوية بنات وإدكو الثانوية الزراعية العسكرية، واطمأن وكيل الوزارة، على انتظام الطلاب بالمدارس، وإجراءات الأمن والسلامة ونظافة الفصول الدراسية ودورات المياه وتوافر المطهرات بها، وتنفيذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.
وأجرى "الديب"، جولة داخل ديوان الإدارة التعليمية، وتفقد العمل بأقسام إدارات الشؤون الإدارية وشؤون الطلبة والشؤون القانونية والموارد البشرية، وعقد اجتماعا داخل الإدارة بحضور إبراهيم حمودة، مدير الإدارة، وعدد من القيادات التعليمية، ووكيل الإدارة ومديرى المراحل ومسؤولى الأمن، ناقش خلاله أهم السلبيات التى رصدها فريق عمل الأوتوبيس الطائر.
كما ناقش وكيل الوزارة، آليات وضوابط العمل بمجموعات الدعم المدرسى، مؤكدا ضرورة بذل كافة الجهود لتنفيذها وإنجاحها، وتوعية الطلاب بأهميتها والاستفادة منها من خلال الإعلان عنها فى أماكن واضحة بالمدرسة، وأوصى بتجهيز القاعات والمدرجات الملائمة ومراعاة أعداد الطلاب داخلها وتزويدها بشاشات عرض ووحدات صوتية مناسبة، وتشكيل لجان للتنظيم والإشراف عليها.
ووجه وكيل التعليم، بتنظيم رحلات للطلاب للمشروعات القومية المنفذة، لتعريفهم بما يتم على أرض الواقع من إنجازات لغرس وتنمية روح الولاء والانتماء وحب الوطن فى قلوبهم، مع تكثيف برامج التوعية والندوات التثقيفية وتفعيل برنامج الإذاعة المدرسية وتابور الصباح، لتوعيتهم بمخاطر الألعاب الإلكترونية وحروب الجيل الخامس، والتدريب على تنفيذ خطط الإخلاء الآمن حالة حدوث طوارئ، مع ضرورة مواصلة الاهتمام بتطبيق الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية، والاهتمام بدعم ورعاية الموهوبين واكتشافهم، وتحفيز المتميزين منهم والعمل على صقل مهاراتهم وتنميتها.