الجمعة 10 مايو 2024 05:26 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث فن

بسبب راجعلي ليه.. إحالة دعوى تتهم تامر حسني بالتعدي على الملكية الفكرية إلى الموضوعي

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، إحالة دعوى تتهم الفنان تامر حسني بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية لـ أغنية راجعلي ليه، إلى الموضوعي وتحديد 6ابريل المقبل لنظرها.

وكانت سيدة تدعى رحاب رزق عبد العليم، زوجة المؤلف والشاعر السيد عبد العزيز عمار، رفعت دعوى قضائية حملت رقم 494 لسنه 16 ق اقتصادية تعويضات ضد تامر حسني، مطالبة إياه بالتعويض عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقتها جراء مبلغ مليون جنيه، بسبب أغنية راجعلي ليه.

وقال أحمد حمزاوي المحامي، ومقيم دعوى تتهم الفنان تامر حسنى بالتعدي على الملكية الفكرية، إن الأغنية ليست وليدة اليوم بل تعود لعام 2006 عندما قام الشاعر عبد العزيز عمار بتأليف أغنية "ياعم سيبك"، المتداولة حاليًا تحت عنوان "راجعلي ليه".

وأردف المحامي، في تصريحات خاصة لـ"النهار"، أن بداية الواقعة كانت عندما فوجئت زوجة الشاعر عبد العزيز عمار أن الاغنية تم تسجيلها وتداولها باسم مختلف، لكنها التزمت الصمت حتى تحصلت على مستند يثبت ملكية زوجها الراحل في نهاية عام 2022.

وأكد، أنه وأسرة الشاعر الراحل اتخذوا إجراءات قانونية خطوة تلو الأخرى، بعدما تفاجئت زوجة الشاعر الراحل أن بعض القنوات الفضائية لا تنسب الأغنية لزوجها مما أثار حالة من الحزن والألم في نفسها ونفس أبنائها القصر، موضحًا أن الهدف من إقامة دعواهم ليس تعويض مادي فقط بل الطلب الأصلي هو إثبات حالة التعدي على حقوق الملكية الفكرية للشاعر عبد العزيز عمار.