الجمعة 17 مايو 2024 10:18 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 17-5-2024 والقنوات الناقلة.. النصر أمام الهلال في ديربي الرياض تفاصيل حفل النجم وائل جسار بعيد الأضحى في لبنان.. تعرف إليها تكريم الفنانة الراحلة عايدة عبد العزيز بحفل افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة المتحدث الرسمي للموسيقيين: يونيو المقبل يشهد الزيادة السادسة للمعاش فى عهد مجلس مصطفى كامل رويترز: مصر رفضت مقترح الشاباك للتنسيق بين القاهرة وتل أبيب لإعادة فتح معبر رفح محمد شريف ينتزع تعادل ثمين أمام الإتحاد بدوري روشن ضبط قائد دراجة نارية يقوم بحركات استعراضية بالدقهلية كشف ملابسات تداول فيديو لتعدى شخص على أخرين داخل أحد المحال بالإسماعيلية ختام فعاليات البرنامج التدريبي لصقل مهارات السادة العاملين بالمراجعة الداخلية والحوكمة بمديريات الشباب والرياضة بالدقهلية المتحدث الرسمي للموسيقيين : يونيو المقبل يشهد الزيادة السادسة للمعاش فى عهد مجلس مصطفى كامل مصرع طالب سقط به الموتوسيكل داخل ترعة في قنا هجوم رفح هو” نهاية اللعبة ” في تدمير غزة

عربي ودولي

السيناتور مارجوري جرين : ستكشف تورط منظمة ”أنتيفا ”الأمريكية في الإرهاب

انتشرت حوادث القتل والعنف في المجتمع الأمريكي الفترة الماضية وكان أبرزها حادثة قيام مراهق أمريكي18 عام بالهجوم علي مدرسة ابتدائية في شيكاغو وقتل 19 تلميذا وقتلته الشرطة لاحقا بولاية تكساس في جنوب الولايات المتحدة .

وبعدها تكررت حادثة قيام طالب 6 سنوات بإطلاق النار علي مُعلمته في ولاية فرجينيا وهذا مايعبر عن زيادة العنف بسبب انتشار السلاح بين أيدي الجميع دون قيد أو شرط وقد اقترح الرئيس الأمريكي "جوبايدن" مشروع قانون للكونجرس لوضع قيود وشروط علي امتلاك السلاح وهوما يتعارض مع مواد الدستور الأمريكي .

وخرجت السيناتور المُثيرة للجدل "مارجوري تايلور جرين" العضو في لجنة الأمن الداخلي بالكونجرس عن ولاية "جورجيا " التي دعت في وقت سابق إلي الطلاق الوطني وإنفصال الجنوب الأمريكي عن الشمال اليساري الديمُقراطي تحت إدارة جوبايدن الراغب في اندلاع الحرب العالمية الثالثة .

وقد وقعت أحداث عنف في تظاهرات مقاطعة "أتلانتا" في ولاية "جورجيا" الأمريكية وتعرض ناشط بيئي للقتل علي يد شرطي أمريكي خلال التظاهرات وعلقت السيناتور "مارجوري تايلور" حول الواقعة بانتشار العنف والجريمة في المجتمع الأمريكي بلقائها مع قناة فوكس نيوز .

وأكدت أنها ستكشف حقيقة من وراء التظاهرات في المجتمع الأمريكي وهي منظمة "أنتيفا" الأمريكية وأكدت إنها سثتبت تورط المنظمة إرهابيا الفترة القادمة وتلك المنظمة قد أثير حولها الجدل باقتحام مبني الكابيتول عام 2021.