الجمعة 17 مايو 2024 08:09 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

صفاء أبو السعود تنعى الراحلة شريفة فاضل

أبو السعود
أبو السعود

قامت الفنانة صفاء أبو السعود بنعى الفنانة الراحلة شريفة فاضل، والتى قد رحلت عن عالمنا فى ساعة مبكرة من صباح اليوم "الأحد"، والتى ستقام صلاة جنازتها عقب صلاة العصر بمسجد السيدة نفيسة.

و قد نعت الفنانة صفاء أبو السعود الراحلة قائلة: "إن الفنانة الكبيرة شريفة فاضل واحدة من أشهر أيقونات الفن فى العالم العربي، وشاركت بأعمالها فى إثراء حياتنا الفنية بعشرات الأفلام والمسرحيات والأغاني التى ما زالت تتردد بنجاح كبير حتى اليوم، رحم الله سلطانة الطرب وأم البطل شريفة فاضل".

تزوجت شريفة فاضل من المخرج السيد بدير الذى أسند إليها بطولات العديد من الأعمال الفنية، وفى فترة الستينيات قدمت أغنية حارة السقايين، لتقدم بعدها فيلماً بنفس الاسم، وفي حرب الإستنزاف استشهد ابنها الضابط الشهيد "سيد السيد بدير"، وأعتزلت الفن والعالم حتي قدمت أغنية أم البطل أثناء حرب أكتوبر.

قدمت شريفة فاضل عدد كبير من الأفلام السينمائية وعلى رأسها أفلام "سلوى في مهب الريح"، "غازية من سنباط"، "مفتش المباحث"، "سلطانة الطرب"، واختتمت مشوارها السينمائي بفيلم "تل العقارب" عام 1985

للفنانة شريفة فاضل عشرات الأغاني التي ما زالت عائشة حتى يومنا هذا ومنها أغنية "مبروك عليك يا معجباني يا غالي"، و أغنية "تم البدر بدري" والتي تعد الأغنية الأشهر لوداع شهر رمضان.