السبت 11 مايو 2024 02:07 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

من تصميم الأبراج الي الكاريكاتير.. منعم رسام بدرجة مهندس

مؤخرا قام الملايين بمشاهدة فيديوهات قصيرة علي منصات التواصل الاجتماعي يقوم فيها فنان بدمج الفنانين و المشاهير بشخصيات كرتونية شهيرة من عالم ديزني.. ليجعلك تفكر ضاحكاً ماذا لو كانت الست جواهر من فيلم "الناظر" هي راقصة الباليه الرشيقة في أفلام ديزني .. و أصبح عبد الملك زرزور من فيلم "ابراهيم الأبيض" هو الشرير في فيلم الكارتون "هركليز".. و غيرها من الأفكار المجنونة التي يقوم برسمها منعم بكل سلاسة و احترافية في فيديوهات لا تتجاوز مدتها الدقيقة..
فمن هو هذا الفنان؟! و ما هي قصته؟!

قد يكون قرار الانتقال من العمل في شركة لشركة أخري قرار صعب لدي البعض، و لكن قرار التخلي تماما عن مهنتك كمهندس بعد سنين الدراسة الطويلة القرار الأكثر تهوراً ..
هذا ما فعله رسام الكاريكاتير منعم أو كما يعرف علي منصات التواصل "A.Men3em”
ودّع منعم ممارسة مهنته كمهندس منذ أكثر من ١٠ أعوام ليحول مكتبه الي مرسم و يبدأ برسم الكاريكاتير الساخر في المجلات و الجرائد .. و لم تسلم الأعمال الدرامية الرمضانية من سخرية ريشته ..

حينها لاقت رسومات منعم الكاريكاتورية نجاحا ملفتاً علي منصات التواصل الاجتماعي و جذبت اليه الفنانين أنفسهم و القائمين علي الانتاج الفني بمصر، حتي جاءته فرصة لتنفيذ تيتر مسلسل رمضاني علي قناة النهار .. ولاقى المسلسل نجاحاً كبيراً و كانت الشخصيات الكاريكاتورية المميزة و المضحكة هي السبب في ترك منعم العمل في المجلات الي الدخول في صناعة الانتاج الفني كرسام و مخرج فني .. استطاع عبر الخمس سنين الأخيرة المشاركة في تنفيذ أكثر من ٨ أعمال هامة ما بين مسلسلات و برامج و اعلانات علي أضخم القنوات و منصات العرض العربية.

بجانب الحس الساخر الواضح في أغلب أعماله، كانت لموهبة منعم الفنية في اخراج الرسومات الكرتونية بجودة مبهرة السبب في جعله ضمن فريق من الفنانين عملوا علي تصميم و رسم قصص الأطفال في المناهج التعليمية الجديدة لوزارة التربية و التعليم في مصر.
و مؤخرا يعمل منعم علي تنفيذ مسلسل كرتوني بجودة رسوم و تحريك عالية لتنافس مثيلاتها في المنصات العالمية و يكون موجه للأسرة و ليس للأطفال فقط ..