الأحد 12 مايو 2024 02:31 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نادي الزمالك أصبح كشري حوار|| ”يارا صبري” كابتن منتخب مصر لكرة القدم النسائية لـ”النهار”: ”كان بيتقالي دي لعبة ولاد.. ولدينا لاعبات أفضل من الأوروبيات” قرارات النيابة العامة بشأن حادث ”دائري المنيب” مظاهرات بالسويد للدفاع عن حرية فلسطين ووقف النار تخفيف الحمل البدني في مران الزمالك قبل نهائي الكونفيدرالية أبو الغيط يُرحب بقرار للجمعية العامة: يُعزز أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة قطر ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يدعم أحقية فلسطين في العضوية الكاملة ”نغم يمني في الدوحة”.. حفلة موسيقية تجمع الإبداع اليمني وأوركسترا قطر الفلهارمونية بعد لقاء الرئيس السوري بالفنانين..دول خليجية ترصد ميزانية لدعم الدراما السورية شباب المصريين بالخارج: مصر تبذل جهود كبيرة لوقف إطلاق النار في غزة .. والمجتمع الدولي مطالب بالضغط علي إسرائيل جوميز يعقد جلسة مع لاعبي الزمالك قبل انطلاق المران نهائي الكونفدرالية الأفريقية.. عبدالواحد السيد يتفقد الملعب البلدي قبل مواجهة نهضة بركان

فن

إذا أنت من محبي أفلام الأنمي تعرف على أشهر خمسة أفلام في كل الأوقات

خلال السنوات الأخيرة انتشر الأنمي الياباني في مختلف أنحاء العالم، وحصل على صدى إيجابي كبير جدا، وأصبح هناك جمهوره الخاص، ومن يتابعون الأعمال الجديدة دائما، ويعتبر الأنمي هو نوع من الرسوم المتحركة ولكنه يتميز بالصبغة اليابانية، وتعد مسلسلات الأنمي هى الأشهر على الإطلاق وتتميز بتعدد الأجزاء بجانب القصة المثيرة والمشوقة، وكانت أفلام الأنمي لها نسبة من هذه الشهرة خاصة وأن معظم مسلسلات الأنمي يتم إنتاج أفلام لها، والسينما اليابانية تزدهر كلما تم عرض فيلم انيميشن جديد، وخلال السنوات الأخيرة زادت أعداد إنتاج أفلام الأنمي وضمت قصصا مثيرة ومشوقة.

ولكم أشهر خمسة أفلام أنمي يمكنك مشاهدتها دائما دون ملل:

1- فيلم Spirited Away
يركز الفيلم على تشيهيرو البالغة من العمر عشر سنوات عندما تختطف ساحرة والديها وتحولهم إلى حيوانات، تبدأ تشيهيرو بالبحث عنهم لتدخل عالم مختلف عن عالمها، وتكتشف أنه يسكنه الأرواح السحرية بعضها لا يشكل أخطارا والبعض الآخر خطيرا، فتبدأ بالتخطيط لطريقة ما لإنقاذ والديها والهروب من عالم الأرواح.

2- فيلم Your Name
يدور الفيلم حول ميتسوها ابنة عمدة بلدة جبلية صغيرة، وتدرس في المدرسة الثانوية، تحلم بمغادرة مدينتها المملة وتجربة حظها في طوكيو، وعلى الجانب الآخر هناك تاكي وهو فتى في المدرسة الثانوية في طوكيو يعمل بدوام جزئي في مطعم إيطالي ويطمح إلى أن يصبح مهندسًا معماريًا أو فنانًا، وتتقاطع طرق كل من ميتسوها وتأكيد عندما تمارس ميتسوها بعض طقوس الشينتو لتجد نفسها تتقمص جسد أحد آخر وهو تاكي والذي بدوره يتقمص جسدها، ومن هنا تبدأ محاولة تكيف الاثنان مع ما يحدث لهما، ومحاولة إصلاح حياة بعضهم البعض على الرغم من عدم رؤية بعضهما.

3- فيلم Howl's Moving Castle
القصة عن شابة صغيرة ذات شعر بني اسمها صوفي هي الكبرى بين أخواتها، تدير مع أختها الوسطى محلا لبيع القبعات في مملكة انغاري السحرية وفي إحدى الليالي المظلمة تلتقي صوفي بساحرة البراري التي تقوم بسرقة شبابها وتحويلها إلى عجوز في التسعين من العمر ولم تشأ صوفي أن تراها أمها ولا أخواتها بذلك المظهر فتقرر الذهاب إلى البراري على أمل أن تجد من يفك عنها السحر الذي وضع عليها وهناك تلتقي بفزاعة مسحورة تقودها إلى قلعة هاول فتدخل صوفي إلى تلك القلعة وتتابع الأحداث والمغامرات الشيقة معها ومع ساكني هذه القلعة العجيبة.

4- فيلم Wolf Children
تدور أحداث القصة في طوكيو عن فتاة جامعية تدعى هانا تقع في حب رجل مستذئب وتنجب منه طفلين، ابنتها تدعى يوكي وابنها الأصغر من أخته بعام اسمه آمي، يُقتل والدهما في حادث أثناء صيد الطعام لأولاده، وتعيش هانا حياة صعبة في تربية أولادها.

5- فيلم The Tale of the Princess Kaguya
تدور أحداث الفيلم في قالب خيالي حول رجل يكسب قوت يومه من بيع البامبو، وفي ذات يوم، يعثر الرجل على أميرة صغيرة تدعى كاجيوا تسكن في أحد عيدان البامبو، ويبلغ حجمها حجم عقلة الأصبع، وعندما تكبر هذه الأميرة، يتقدم إليها 5 رجال لطلب يدها، ولكنها تطلب من كل منهم أن يتقدم إليها بهدية نفيسة ومميزة، ولكن لم يستطع أحد منهم العثور على تلك الهدية لتجد كاجيوا أن إمبراطور اليابان سيعطيها ما تريد وسيتقدم للزواج بها.