النهار
الأربعاء 17 يونيو 2026 10:23 مـ 1 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة المنوفية يستعرض خطة تطوير المركز الدولي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ويؤكد دعم التحول الرقمي والتوسع إقليميًا محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات الخدمية والتنموية ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظة الإسكندرية..حملات يومية مكثفة بجميع الأحياء للتعامل الفوري مع مخالفات البناء والتعديات ورشة عمل ”الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي” بمكتبة الإسكندرية احتفالات فنية في الشوارع التاريخية بالإسكندرية..يومي الخميس والجمعة رئيس جهاز العلمين الجديدة يشارك في المجلس الاستشاري للتعاون الدولي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ريلمى تحتفل بالهدف العالمي الذي سجله سفير علامتها التجارية إمام عاشور في كأس العالم محافظ كفر الشيخ يطمئن على رئيسة قرية أُصيبت بحروق خلال تنفيذ قرار إزالة بالحامول ضبط 60 مخالفة تموينية متنوعة بالفيوم.. والتحفظ على أطنان من الأسمدة والدقيق المدعم محافظ البحيرة تتفقد أعمال تنفيذ شبكات الصرف الصحي بشوارع قرية المعدية محافظ البحيرة: بدء إجراءات الرفع المساحي ببعض مناطق إدكو لتنفيذ شبكات صرف صحي جديدة النار التهمت 30 خلية.. السيطرة على حريق منحل عسل نحل بسبب ماس كهربائي بقنا

المحافظات

”صحة الشرقية”: استمرار النشاط المكثف لمكافحة الذباب وناقلات الأمراض

تنفيذاً لخطة وزارة الصحة والسكان، وتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، و الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، قامت فرق إدارة مكافحة ناقلات الأمراض، التابعة للإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة بمديرية الشئون الصحية، والفرق التابعة للإدارات الصحية بمحافظة الشرقية، بتكثيف برنامج المقاومة، لمكافحة يرقات البعوض في أماكن التوالد بالترع والمصارف، بمواتير الرش الأرضية، والذباب البالغ ويرقات الذباب علي تجمعات القمامة، والحشرات الزاحفة بالمساجد ودور العبادة، ودورات المياه، ومقالب القمامة العمومية، وتجمعاتها، من خلال الرشاشات الظهرية، والقيام بأعمال الترصد الحشري لليرقات بالتجمعات المائية، بجانب مكافحة القوارض الناقلة للأمراض، ومكافحة ذبابة الرمل علي جحور القوارض، هذا بالإضافة إلي أعمال التصنيف الحشري للحفاظ علي المواطنين من إنتشار الملاريا والفلاريا، مع الإلتزام بالتعليمات في المقاومة الصباحية والمسائية في جميع مراكز ومدن المحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية بأن هذه الإجراءات تأتي ضمن خطة الوزارة لتجنب إنتشار الأمراض المعدية، مقدماً الشكر لجميع فرق العمل المشاركة علي المجهود المبذول، للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين بمحافظة الشرقية.