السبت 11 مايو 2024 11:46 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نادي الزمالك أصبح كشري حوار|| ”يارا صبري” كابتن منتخب مصر لكرة القدم النسائية لـ”النهار”: ”كان بيتقالي دي لعبة ولاد.. ولدينا لاعبات أفضل من الأوروبيات” قرارات النيابة العامة بشأن حادث ”دائري المنيب” مظاهرات بالسويد للدفاع عن حرية فلسطين ووقف النار تخفيف الحمل البدني في مران الزمالك قبل نهائي الكونفيدرالية أبو الغيط يُرحب بقرار للجمعية العامة: يُعزز أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة قطر ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يدعم أحقية فلسطين في العضوية الكاملة ”نغم يمني في الدوحة”.. حفلة موسيقية تجمع الإبداع اليمني وأوركسترا قطر الفلهارمونية بعد لقاء الرئيس السوري بالفنانين..دول خليجية ترصد ميزانية لدعم الدراما السورية شباب المصريين بالخارج: مصر تبذل جهود كبيرة لوقف إطلاق النار في غزة .. والمجتمع الدولي مطالب بالضغط علي إسرائيل جوميز يعقد جلسة مع لاعبي الزمالك قبل انطلاق المران نهائي الكونفدرالية الأفريقية.. عبدالواحد السيد يتفقد الملعب البلدي قبل مواجهة نهضة بركان

فن

بعد النجاح الكبير لفيلم باثان…تعرف على أشهر عشرة أفلام لشاروخان

يعد الممثل شاروخان من أشهر الممثلين الهنود وله شهرة عالمية، وفور أن يعرض له أي عمل في السينما تجد الجميع يشاهده، فهو كون جماهيرية كبيرة له بسبب أعماله السينمائية، وكان قد بدأ شاروخان مسيرته كممثل في مسلسل Fauji عام 1989، لتتوالى الأعمال حتى أصبح يأخذ أدوار البطولة في الأفلام السينمائية، ونال العديد من الجوائز، وكان أخر أفلامه هو Pathaan الذي تم إصداره في يناير الماضي من العام الجاري، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا في شباك التذاكر وأنعش السينما الهندية من جديد.

ومن هنا نعرض لكم أشهر عشرة أفلام للممثل شاروخان وفقا لــ IMDB.

1- فيلم Kal Ho Na Ho

تدور أحداث الفيلم حول أمان الذي يحمل سرا خاص، ويدخل حياة ناينا الفتاة الانطوائية، ويبدأ في تغييرها لتقع في حبه، وفي ذات الوقت هناك روهيت صديق ناينا والذي يكن لها مشاعرا أخرى غير الصداقة.

ويقوم بدور البطولة بجانب شاروخان، الممثل سيف على خان، الممثلة بريتا زينتا.

2- فيلم Devdas

تدور أحداث الفيلم حول ديفداس التي ترفض عائلته زواجه من الفتاة التي يحبها، ليلجأ إلى السهر وشرب الكحول لمحاولة الهروب من الآلام التي يعاني منها قلبه.

ويقوم بدور البطولة بجانب شاروخان، الممثلة مادهوري ديكسيت، أيشواريا راي.

3- فيلم My Name is Khan

تدور أحداث الفيلم حول رضوان خان وهو مسلم يعاني من التوحد، وعندما يسافر إلى أمريكا هناك يتعرف على امرأة عزباء هندوسية لديها ابن ويتزوجها، وتبدأ الأحداث بالتأزم بعد أحداث 11 سبتمبر ويتعرض هناك المسلمون للاضطهاد كما يتم قتل ابن زوجته، وهنا يحمل رضوان على عاتقه الذنب ويبدأ في رحلته لمقابلة الرئيس الأمريكي لإخباره أن المسلمين ليسوا إرهابيين.

ويقوم بدور البطولة بجانب شاروخان، الممثلة كاجول، والممثل جيمي شيرجيل.

4- فيلم Dilwale Dulhania Le Jayenge

تدور أحداث الفيلم حول راج الذي يلتقي بسميران في أوروبا والتي قررت السفر قبل الزواج التي لا ترغب فيه لمجرد قضاء بعض الوقت قبل زواجها بشخص غريب عنها، ولكن تقع سميران في حب راج، وعندما يعلم أباها يغضب عليها العودة للهند لإتمام الزواج من غير رضاها.

ويقوم بدور البطولة بجانب شاروخان، الممثلة كاجول، كاران جوهر، أمريش بوري.

5- فيلم Swades: We, the People

تدور أحداث الفيلم حول عالم هندي ناجح يعود إلى الهند ليأخذ معه مربيته إلى أمريكا وأثناء ذلك يعيد اكتشاف بلدته من جديد.

ويقوم بدور البطولة بجانب شاروخان، الممثلة جاياتري جوشي، كيشوري بلال، مكاراندا ديشباندي.

6- فيلم Kuch Kuch Hota Hai

تدور أحداث الفيلم حول كل من راهول وأنجالي الصديقان، ولكن أنجالي كانت تحمل مشاعر حب تجاه راهول والذي كانت عينيه على ابنة مدير الجامعة ليتزوجها وأثناء ولادتها تموت ولكنها تترك رسالة لابنتها تحثها فيها على لم شمل أنجالي و راهول لكونها كانت تعلم أن راهول كان يحب أنجالي قبل مجيئها ولكن بسبب صداقتهم لم يكن يأخذ أي خطوة اتجاهها.

ويشارك في دور البطولة بجانب شاروخان، الممثلة كاجول، راني موخرجي، والممثل سلمان خان.

7- فيلم Kabhi Khushi Kabhie Gham

تدور أحداث الفيلم حول راهول الغني الذي تزوج من امرأة فقيرة وتبرأ منه والده، لينتقل هو وزوجته إلى لندن لبناء حياة جديدة وبعد سنوات يحاول شقيق راهول الأصغر إعادة لم شمل العائلة.

يقوم بدور البطولة بجانب شاروخان، الممثل أميتاب باتشان، هريثيك روشان، الممثلة كاجول، كارينا كابور.

8- فيلم Kabhi Haan Kabhi Naa

تدور أحداث الفيلم حول سونيل الذي ينشأ فرقة غنائية تؤدي في الحفلات الموسيقية، وأثناء ذلك يغرم سونيل بآنا ولكنها تحب شخصا آخر، وبعد اعتراف سونيل لها تقوم بطرده، ويبدأ هو يسعى لابعادها عن الرجل الذي تحبه.

يقوم بدور البطولة بجانب شاروخان، الممثلة سوشيترا كريشنامورثي، الممثل ديباك تيجوري.

9- فيلم Fan

تدور أحداث الفيلم حول جوراف المعجب الكبير لأحد الممثلين السينمائيين، خاصة مع التشابه الكبير الذي بينهم، فيسعى جوراف إلى مقابلة ممثله المفضل ولكن الآخر يرفض إعطاءه خمس دقائق من وقته، ليبدأ جوراف بتدمير حياة ممثله المفضل.

يقوم بدور البطولة بجانب شاروخان، الممثلة والوشا دي سوسا، شريا بيلجاونكار.

10- فيلم Baazigar

تدور أحداث الفيلم حول الشاب أجاي ينتقم من مليونير، برمي ابنته الكبيرة من على سطح مبنى ويجعلها تكتب وصيتها وكونها قد انتحرت، ثم يوقع ابنة المليونير الصغرى في حبه، ولكنها تشك أن أختها قد انتحرت وتبدأ بالتحقيق في الأمر، مما يجعل أجاي يقتل أي أحد يمكن أو يوصلها إلى شيء.

ويشارك بجانب الممثل شاروخان، الممثل داليب تاهيل، الممثلة كاجول، و راخي جولزار.