الأحد 28 أبريل 2024 10:49 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رسميًا.. نهضة بركان يتأهل لنهائي الكونفدرالية عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري رسمياً.. باريس سان جيرمان يتوج بلقب الدورى الفرنسى 2023-24 وزير الشباب والرياضة يهنئ الزمالك بالتأهل لنهائي الكونفيدرالية تريزيجيه يساهم في فوز طرابزون على جازينتاب برباعية بالدوري التركي سموحة يفوز على المقاولون العرب بهدف نظيف في الدوري الممتاز جوميز: نهدي الفوز لروح محمد مدحت وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق كأس الكونفدرالية برلمانية: افتتاح مركز البيانات والحوسبة يؤكد اهتمام الدولة بمواكبة التقدم التكنولوجي لأول مرة.. استاد القاهرة يحتضن نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية في موسم واحد لاعبو الزمالك والجهاز الفني يحتفلون مع الجماهير عقب التأهل لنهائي الكونفدرالية نقابةالمهندسين بالإسكندرية ..تكرم الأمهات المثاليات أول رد فعل من حسين لبيب بعد تأهل الزمالك لنهائي الكونفدرالية يرددون الترانيم ويحملون السعف .. شاهد احتفالات الأقباط بالكنيسة الفرنساوي بالإسماعيلية بأحد الشعانين

اقتصاد

الدكاني ل «النهار»: البوصة المصرية تطبق الحوكمة وتعمل بشافية جيدة

قال رامي الدكان، رئيس البورصة المصرية، إن السوق المصري ينقسم الى عده قطاعات وان الكثافة السكانية تمثل عامل جذب المستثمرين وان البورصة المصرية انعاكس جيد للقطاعات الاقتصادية. اذا جاء أداؤها متميزا عن بقية اسواق الخليج التي ترتبط بأسعار الطاقة.

وأكد الدكان في تصريحات خاصة ل جريدة النهار المصرية أن السوق المصري لديه فرصه نمو كبيرة خلال السنوات الأخيرة ارتفع معدل اكثر من 5 في المائة، مما إنعكس ذلك على رأس المال السوقي و ان هناك كيانات اقتصاديه كبيره في الاقتصاد المصري ستطرح للاكتتاب العام أو البيع لمستثمرين استراتيجين حسب ما أعلن رئيس الوزراء، وهذه سترفع معدلات الربحية للأسهم المصرية التي هي الأولى بين البورصات العربية، وأن متوسط التوزيعات في السوق المصرية هو الأعلى بين الأسواق في المنطقة، كذلك معدل الدوران في البورة المصرية هو الأعلى في المنطقة، تليها بورصة الدار البيضاء.

وقال رئيس البورصة المصرية اننا ننظر الى المملكة العربية السعودية بانها الدائم الاساسي لنا كمستثمرين وفخورين بهذه العلاقة بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية. وشدد على ان الاقتصاد المصري لا بد ان يظهر مره اخرى، ونوصل الرسالة بأن البورصة المصرية، والاقتصادي المصري لديه معدلات نمو جيده إذا أن البورصة المصرية مدرج بها 242 شركه مساهمه. وراس من مالها. السوقي 35 مليار دولار، تتكون من 18 قطاعاً، وخلال العام الماضي وحققت مؤشرات البورصة المصرية أعلى معدل نمو بلغ 22.2% .

وأوضح أن البوصة المصرية تطبق الحوكمة وتعمل بشافية جيدة، ودور البورصة المصرية الرقابه على التداول لمنع التلاعب وان السوق المصري أول سوق عربي التزام بالإفصاح، وسيسهم قرار رئيس مجلس الوزراء المصري طرح 32 شركه للبيع المباشر او الاكتتاب العام فى البورصة المصرية في تحسن اداء السوق خصوصا أنه من قطاعات عدة جيدة، منها قطاع البنوك ، والبتروكيماويات والاسمدة والتأمين.

وقال ان البورصة المصرية تعمل على استحداث مؤشر يتوافق مع الشريعة الإسلامية، وبالتعاون مع وزاره التموين المصريه انشأنا بورصة للسلع.