السبت 20 أبريل 2024 06:38 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أهم الأخبار

دعاء للميتة وللميت يخفف عنه العذاب من موقع muhtwa.com

يمكن قول دعاء للميتة الانثى مكتوب يرفع درجتهَا في الجنة من موقع muhtwa.com ، وفي الحقيقة يشعر كل الموجودين بالمنزل بالحزن الشديد حينما يفقدون إحدى الإناث سواء أكانت الزوجة أو الابنة أو الأخت، لأن كل واحدة منهن لها دور كبير في حياة الأشخاص الموجودين في الأسرة، فهي من تحمل الهم وتربى وتسهر وتعطي بكل قوتها من أجل أن يصبح كل أفراد العائلة بوضع أفضل.

دعاء للميتة الانثى مكتوب

الأنثى هي البلسم الذي يلطف الحياة ويجعلها جميلة ونقية وخالية من المتاعب، ولن يستطيع الرجل العيش في الحياة بدونها منذ بداية الخلق، وحينما خلق الله آدم اتخذ له حواء أنيسا له كي تعينه على البقاء والاستمرار في الحياة، وبالفعل تمكن كلاهما من تعمير الأرض وإنجاب الذرية، ويمكن قول دعاء للميتة الانثى التي رحلت وتركت الحزن في القلب، وهو كالتالي:

  • اللهم اغفر لمن كانت تحمل الهم بدلا مني، اللهم ارحمها رحمة شاملة تدخلها جنات النعيم بدون حساب أو سابقة عذاب، اللهم اجعلها في عليين، واصرف عنها جهنم وعذابها.

  • يارب ارحم من كانت بيننا تملأ الدنيا بالسعادة، اللهم كما جعلتها في الدنيا لا نحتاج لأحد، اجعل مثواها جنات النعيم وارزقها الرحمة والمغفرة، اللهم نور لها قبرها وأرها مقعدها من الجنة.

  • أسألك يا من بيده الأمر كله أن تغفر لفقيدتي وتعوضها بالفردوس الأعلي، اللهم اكتب لها الرحمة واصرف النيران عن وجهها، اللهم اسقها من نهر الكوثر يا رحمن.

  • اللهم ارحم فقيدتي وارزقني الصبر على فراقها، اللهم اجعل لها نصيب في جنات الفردوس الأعلى، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة، وارحمها برحمتك التي وسعت كل شيء.

دعاء للميتة الانثى

أدعية للميتة بالرحمة والمغفرة

فقدان إنسان عزيز على القلب من الأمور الشاقة التي لا يتقبلها العقل، ويظل الفرد فترة من الزمن متذكرا للحبيب الذي فقده، وكلما مرت ذكرى أمام عينيه شعر بالحزن، وفي الواقع فقدان الأحبة ليس بالأمر الهين إنما هو أمر محزن، ويفضل أن يهتم الشخص بقول دعاء للميتة الانثى التي تركت الحياة وذهبت إلى ربها، وهو كالتالي:

اللهم اجعل فقيدة قلبي من المغفور لهم، اللهم ثبتها عند اللقاء، اللهم اكتب لها مغفرة تامة لكل الذنوب والخطايا، اللهم أغلق في وجهها أبواب جهنم وافتح لها بابا من الجنة لا يغلق أبدا.

اللهم أعط فقيدتي قدرا وفيرا من النعيم المقيم الذي لا يزول، اللهم كن راضيا عنها واكتب لها الرحمة والمغفرة ولا تحرمها من رؤية وجهك الكريم، وكن معها يوم تبيض وجوه وتسود وجوه.

يارب إن فقيدتي الغالية في ذمتك وحبل جوارك، اللهم بقدرتك على كل شيء قها فتنة القبر وأبعد عنها النار، اللهم اكتب لها رحمة تامة واجعلها من أصحاب النعيم يا رحمن.

يارب لقد فقدت إنسانة عزيزة على قلبي، اللهم آنسها فى وحدتها، اللهم كن معها في غربتها، اللهم أنزلها منزلا مباركا وأنت خير المنزلين، اللهم نور قبرها برحمتك يا رحيم.

دعاء للميتة الانثى

دعاء للميت مؤثر جدا

تعلم الصبر لا يأتي من فراغ حيث يظهر في حياة العبد عقب مروره بالعديد من الأزمات التي تجعله يتضجر في البداية ويكثر الشكوى، لكن سرعان ما يتحول هذا الأمر للهدوء وعدم الجزع عند حدوث أي مصيبة، وبصفة عامة يعتبر الموت من أفظع المصائب التي تمر على الإنسان، وبذلك يستطيع الفرد قول دعاء للميتة الأنثى وهو كالتالي:

  • اللهم اغفر لمن رحلت عن حياتنا، وتركت الألم يعتصر قلوبنا، اللهم ارحم روحًا صعدت إليك وارزقها مغفرة لكل ذنب عظيم أحاط بها، اللهم انظر إليها بعين لطفك واجعل مثواها الجنة يا الله.

  • اللهم في صباح هذا اليوم الجميل بشر فقيدتي بما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولم يخطر على قلب بشر، اللهم أتم عليها رحمتك ومغفرتك واكتب لها العفو والثبات عند السؤال.

  • اللهم ارحم فقيدتنا واغفر لها ونور قبرها، اللهم ثبتها على الصراط وارحم جميع من رحلوا، اللهم اعفو عن كل خطيئة فعلتها واجعلها ترقد في قبرها بسلام، اللهم قها شر فتنة الممات.

  • اللهم اغفر لمن أخذها الموت فجأة، اللهم ارحم من طوى جسدها الكفن وباتت تحت ذرات التراب، اللهم اكتب لها السعادة في جنات الخلد واصرف عنها عذاب جهنم.

دعاء للميتة الأنثى قصير

الحياة ممتلئة بالتقلبات والمفاجآت ولا يعيش المسلم في سرور دائم أو حزن مستمر، لأن الدنيا تتغير من فترة إلى أخرى، فقد تكون شاقة على العبد في الكثير من الأوقات وقد تكون هينة لينة حتى يشعر أنه لم يحزن أبدا من قبل، وقد تأخذ القبور فجأة أحد الأحبة فيشعر أن الدنيا أظلمت في وجهه، ومن الجيد ترديد دعاء للميتة الانثى وهو كالتالي:

  • اللهم اغفر للمتوفية واصرف عنها سوء العذاب، أسألك يا الله أن ترزقها رحمة واسعة من عندك، اللهم اجعلها تطمئن برؤية مكانها في الجنة، اللهم اجعل النبي شفيعا لها يوم القيامة.

  • اللهم اغفر لمن رحلت وتركت الدنيا فراغ خلفها، اللهم برحمتك وعفوك وسع مدخلها، اللهم وأبدلها دارا خيرا من دار الدنيا التي كانت تسكنها، وأهلا خيرا من أهلها يا رحمن.

  • اللهم اغسل من تركتنا ورحلت بالثلج والبرد واجعلها من ورثة جنات النعيم، اللهم اجعلها ممن يدخلون الجنة مسرعين دون حساب يا جبار.

  • اللهم احشر من رحلت وتركت قلوبنا تتألم من فراقها مع الصديقين والنبيين والشهداء، اللهم أروى قبرها بروح وريحان، اللهم أجعل دارها الجنه وقها عذاب النار.

دعاء للميتة الانثى

دعاء للمتوفية المريضة

يعتبر المرض من أكثر الأمور التي تجعل الفرد يشعر بالحزن، وبالأخص إن دام لسنوات، حيث يجعله عاجزا غير قادر على أداء ما يطلب منه، وأصعب شعور يصاب به المحيطين بالمريض هو سماع خبر وفاته، فبعد أن كان ينتظر الجميع شفائه لم يعد هذا الأمر واقعي، ويفضل قول دعاء للميتة الانثى التي وافتها المنية بغتة وهو كالتالي:

  • اللهم اغفر لمن رحلت من حياتنا واجعل مرضها الذي توفيت به في ميزان حسناتها اللهم ارزقها الأجر الوفير واجعلها مستقرة في جنات عدن، اللهم اكتب لها رؤية نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

  • يارب اجعل كل لحظة ألم مرت بها فقيدتي في ميزان حسناتها، اللهم اغفر لها بقدر كل لحظة وجع شعرت بها، وأبدل سيئاتهم حسنات واجعل الجنة دار لها، اللهم كن معها وقت الحساب.

  • يارب ذهبت رفيقتي من الدنيا وهي تعاني من الألم والوجع، اللهم بقدر ما شعرت به من أوجاع اعفو عنها وتولى أمرها وكن لها السند في القبر، يارب اغفر ذنبها.

  • اللهم اغفر لمن تغلغل المرض في جسدها وعوضها بجنات عدن، واكتب لها السعادة في الآخرة، اللهم اصرف عنها الشقاء وعذاب النار وقها شر الفتن يا رحمن.

دعاء للميتة قصير من موقع محتوى

الحزن من أقسى المشاعر التي تستوطن القلب وتجعله حزينا رافضا مواجهة الحياة أو التعامل مع البشر وبالأخص إن كان هذا الحزن ناتجا عن وفاة أحد الأحبة، ويفضل أن يحاول المسلم التخلص من الهم الذي يثقل صدره بالتقرب إلى الله وكثرة الذكر، ويمكن ترديد دعاء للميتة الانثى التي رحلت عن الدنيا وتركت الأحبة يتجرعون ألم الفراق؛ وهو كالتالي:

  • يا رب إن القبور تحمل بين طياتها قطعة من قلبي رحلت ولم تعد بيننا، اللهم اغفر لها وارحمها، اللهم اجزها إحسانا واصفح عنها وأنزل على قبرها الضياء، اللهم امحو عنها الخطايا.

  • اللهم برد قبر من تركتنا نتجرع الحزن والحسرة على فراقها، وأكرمها بالعفو والغفران، اللهم افرش قبرها من فراش الجنة، واكتبها من أهل النعيم يا غفار.

  • اللهم اجعل من رحلت من حياتنا من الصديقين والشهداء، اللهم اغفر واصفح عمن رحلت عن حياتنا فجأة، اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء اجعل قبرها روضة من رياض الجنة.

  • اللهم بشر من تركت الدنيا بلقائك، اللهم تجاوز عن سيئات من سبقنا إليك، اللهم أنزل على قبرها الضياء والنور، يارب اصرف عنها سوء العاقبة يا الله.