الأربعاء 8 مايو 2024 06:13 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يعتمد خرائط الكتل المبنية القريبة من الأحوزة العمرانية لقانون التصالح الجديد رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى يعلن اعتذار اليمن من البطولة العربية بالإسماعيلية لدواع أمنية المشدد 10سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لسائق لإتجاره في ”الحشيش المخدر” بالعبور جمارك مطار الغردقة تضبط كمية من الأقراص المخدرة بحوزة راكب إيطالي جامعة أسيوط تحتفل بختام الأنشطة الطلابية لكلية التربية الرياضية المشدد 9 سنوات وغرامة مائة ألف جنيه لعامل لإتجاره في الحشيش المخدر بالعبور أعشاب لانتفاخ البطن والغازات لا تترددوا في إدخالها إلى نظامكم الغذائي بمكونات اقتصادية.. طريقة عمل آيس كريم التوت في المنزل تفاصيل انتهاء أزمة أفشة.. وموعد مشاركته في المباريات اكتشاف مقبرة جماعية ثالثة بمجمع الشفاء بغزة وانتشال جثمان 49 شهيد الزمالك يعترض رسميا على طاقم تحكيم تقنية الفيديو في مواجهة نهضة بركان نجم نهضة بركان يغيب عن مواجهة الزمالك في نهائي كأس الكونفدرالية

اقتصاد

رئيس النقابة العامة للبترول يشارك مؤتمر مصر الدولي إيجبس 2023 ويشيد بإعلام النقابة

شارك اليوم محمد جبران رئيس النقابة العامة للبترول ورئيس اتحاد عمال مصر والمجلس التنفيذي ووفد من مسئولين وقيادات قطاع البترول ومعرض إيجبس 2023، الدورة السادسة.


وأكد جبران أن أهمية مؤتمر إيجبس 2023 خاصة بعدما شهد العالم أن مصر إستطاعت أن تتطور بشكل سريع خلال السنوات الأخيرة لتصبح مركزا إقليميا للطاقة تحت قيادة الرئيس السيسي، حيث قامت بإجراء توسع في أعمال تطوير البنى التحتية وإطلاق المشاريع التنموية الضخمة.


إلى أنه خلال استضافة مصر مؤتمر قمة المناخ كوب (27) في شرم الشيخ تم تخصيص يوم خفض الكربون معلنة خلاله عن استراتيجية قطاع البترول المصري.


وأنه خلال الدورة السادسة من مؤتمر إيجبس 2023، المنعقد حاليا ستكون هناك فرصة كبيرة للتعرف على كيفية تغلب الاقتصاديات العالمية على الأوضاع الجيوسياسية الحالية وتحديات التضخم والركود وكيفية تطوير الجيل القادم من أنظمة عمل النفط والغاز والطاقة.


وتعتبر الدورة السادسة لمعرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023"، تأتي تحت عنوان "شمال أفريقيا والبحر المتوسط لدعم إمدادات الطاقة والطلب المستدام"، وفي توقيت بالغ الأهمية، حيث توالت على المجتمع الدولي سلسلة من التحديات المتعاقبة طالت تبعاتها العالم بأسره، ولم تكن مصر بمعزل عن هذه التحديات.


أن قطاع البترول عمل على استغلال المقومات التي تتمتع بها مصر لتطويع أزمة الطاقة ومواجهتها، وأبرز الدور المحوري لمنتدى غاز شرق المتوسط ليؤكد بشكل قاطع الرؤية الثاقبة للقيادة السياسية المصرية، وقد توجهت جهود تعزيز التعاون الإقليمي بزيادة صادرات الغاز من
مصر ودول شرق المتوسط إلى أوروبا عبر تسهيلات الإسالة المصرية بما يقارب مرة ونصف خلال العام الماضي.


وقال جبران أن انعقاد المؤتمر يأتى فى توقيت بالغ الأهمية على مستوى العالم، فى ظل تحديات جمة ألقت بظلالها على الاقتصاد العالمى بصورة عامة وقطاع الطاقة بصفة خاصة والذى يعد فى مقدمة القطاعات التى تأثرت بالمشهد العالمى، كما أنه يأتى فى أعقاب مؤتمر المناخ Cop27 بشهور قليلة بما يعزز استكمال جهود خفض الانبعاثات فى صناعة البترول والغاز التى دعمتها مصر بشكل جوهرى من خلال مبادرتها لإشراك أطراف هذه الصناعة لأول مرة فى قمة المناخ بشرم الشيخ فى يوم لإزالة الكربون والذى كان بمثابة علامة فارقة فى جهود صناعة البترول والغاز لتحقيق الاستدامة والالتزام بمسئولياتها البيئية.


هذا ويستقطب المؤتمر والمعرض أكثر من 32 ألف مشارك وما يتخطى ألفين من أعضاء الوفود و 41 شركة عالمية للبترول والغاز و500 عارض و260 متحدثاً ويتضمن المعرض 12 جناح دولياً وتتخطى جلساته 65 جلسة نقاشية .


وتتضمن أجندة المؤتمر جلسات حوار استراتيجية بحضور الوزراء ورؤساء كبريات الشركات العالمية للطاقة والبترول والغاز والتكنولوجيا ومن أبرز المتحدثين هذا العام السيدة كادرى سيمسون مفوضة الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبى والسيد هيثم الغيص أمين عام منظمة أوبك والدكتورة أمانى أبوزيد مفوضة الطاقة بالاتحاد الإفريقى ، كما تنظم مؤتمراً للتمويل والاستثمار فى الطاقة، ومؤتمراً تقنياً ، ومؤتمراً للاستدامة فى الطاقة ، وتخصيص جلسات لإزالة الكربون وخفض الانبعاثات ، ومؤتمر المساواة فى قطاع الطاقة، ويخصص المؤتمر جوائزه السنوية التى ستشمل لأول مرة هذا العام جوائز للاستدامة فى مجال الطاقة.