الأربعاء 1 مايو 2024 07:57 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اشتعال النيران في 3 منازل وإصابة شاب بسبب اشتباكات مسلحة بين عائلتين بقنا زيارة رئيس وزراء بيلاروسيا للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ومنطقة أهرامات الجيزة أدهم هيثم يتصدر تريند اكس بعد أغنية «مليونير» ويستعد لاستكمال نور الريس مع مصطفي كامل الهلال السعودى يطيح بـ إتحاد جده من نصف نهائى كأس خادم الحرمين الشريفين وزارة السياحة والآثار تواصل استعداداتها لموسم حج 1445 هــ ميونخ يقلب الطاولة على ريال مدريد ويسجل الهدف الثانى من ركلة جزاء 32 مؤسسة سياحية وتوظيف تشارك بملتقى التوظيف الثالث لكلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة وفقًا لتقرير وزارة التخطيط.. «صيدلة كفر الشيخ» تحصد المركز الأول في التميز الإداري افتتاح المعرض السنوي الثالث للوسائل التعليمية بكلية التربية جامعة مدينة السادات ريال مدريد يتقدم بهدف نظيف على بايرن ميونخ فى الشوط الاول فينيسيوس يسجل الهدف الاول للريال فى شباك بايرن ميونخ سبب الاحتفال بعيد العمال وحكاية إعدام 4 أشخاص في شيكاغو

أهم الأخبار

رسالة من رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة لـ"السيسي"

 

وجه ممدوح محمدي  رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق التحية لعمال مصر، جنود العمل والإنتاج لما يقومون به من دور في مساندة القيادة السياسية والقوات المسلحة في دعم مسيرة التنمية في مواجهة كل التحديات من الإرهاب الغاشم.
 
وأشار خلال المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان "التطورات والتحديات أمام صناعة السياحة" إلى أن القطاع السياحي ليس بمعزل عما تشهده الساحة المصرية من تطورات سياسية واقتصادية كلها أثرت بشكل مباشر وغير مباشر فى صناعة السياحة في مصر.
 
وأكد "محمدي" أن القطاع السياحي تأثر بشكل كبير وملحوظ في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير وما استتبعه من تراجع التدفق السياحي أدي في النهاية لتأثر العمالة في هذا القطاع الحيوي بل وصل الأمر إلى تشريد آلاف من العاملين.
 
وأضاف أن ما شهدته عدد من المناطق وفي مقدمتها منطقة سيناء والتي تعد من أكبر المناطق السياحية من تفجيرات وأعمال إرهابية أدت لتراجع الإقبال السياحي وتدني إعداد السائحين، ولكن مع مرور الوقت بدأت الأمور تتحسن بشكل ملحوظ.
 
وأكد أن عودة الأمن لمصر الذي جاء مع انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعطى أولوية كبيرة لاستعادة الأمن والاستقرار، الذي كان له بالغ الأثر في عودة النشاط السياحي، الذي أصبح واضحًا بشكل كبير، مشيرا إلى أن وزارة السياحة تقوم بمجهودات عن الرحلات التي يقوم بها الوزير لتصحيح صورة الوضع في مصر كل ذلك أدي لزيادة إعداد السائحين مؤخرا.
 
وقال إن مفاوضات النقابة العامة لا تقتصر فقط على المشكلات بين العمال وأصحاب العمل في قطاع السياحة بينما نقوم حاليا بتسوية عمولة الخدمة في العديد من فنادق مصر حرصا على سير العمل ومصلحة القطاع السياحي بشكل خاص، مشيرا إلى أن العاملين بقطاع السياحة والفنادق لن يدخروا جهدا من أجل عودة النشاط السياحي لما كان عليه من قبل لتظل السياحة احد أهم مصادر الدخل القومي لمصر.
 
ووجه رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي: سر على بركة الله الشعب بالكامل يقف بجانبك  من أجل مصر لتستعيد مكانتها في العالم وعمال السياحة لن يتخلوا عن دورهم في دعم مسيرة التنمية والاستقرار تحت قيادتكم الرشيدة.