السبت 18 مايو 2024 10:42 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد واقعة قويسنا.. مدير تعليم المنوفية يشدد على عدم السماح بدخول الهاتف المحمول للجان الشهادة الإعدادية حملات مكبرة متواصلة لضبط المخالفات ومحاربة بؤر العشوائية بمدينة العبور بالأسماء.. إصابة 3 شباب إثر تصادم موتوسيكل مع عربة كارو في قنا في ذكري ميلاد عادل إمام..حكايات وأسرار الزعيم مع والده مصر تفوز بتنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية2027 بشرم الشيخ في العيد المآسي لجمعية كتاب ونقاد السينما تمنح درع التكريم للفنانة نجوي فؤاد اختل توازنها..إصابة طالبة سقطت من الطابق الثالث بشرفة منزلها بسوهاج رش خرطوش.. إصابة طالب أطلق النار على نفسه بسوهاج الأهلي يجدد عقد تاتيانا بوكان لمدة موسم بعد أن أخفت وجهه عن الجميع..سارة نخلة تعلن انفصالها عن خطيبها بعد 4 أشهر من الخطوبة إعلام عبرى: تعذر التوصل لاتفاق هدنة بسبب تمسك مصر وقطر بوقف حرب غزة بالكامل بدأ حفل زفاف ريم سامي ورجل الأعمال محمد مغازي بحضور الفنانين

حوادث

خاص.. بعد إدانه تيك توكر في قضية خطف.. قانوني لـ ”النهار”: من السجن للإعدام

المحامي أحمد بركه
المحامي أحمد بركه

الخطف جريمة بشعة يعتمد فيها الجناة على القوة، سواء قوة السلاح أو التخدير، فيخطفوا الضحية فى غفلة ويبتزوا أقاربه بأمور تختلف من قضية لأخرى.

قال أحمد بركه المحامي، أن أركان جريمة الخطف ركن مادي يتمثل في القيام بجريمة الخطف نفسها، والركن المعنوي وهو التحايل أو الإسلوب الذي يقوم به المتهم لإرتكاب جريمة الخطف وهو مرتبط بتوافر القصد القصد الجنائي العام من جريمة الخطق.

وأشار "بركه" في تصريحات خاصة لـ "النهار"، بأن نصت المادة 290 من قانون العقوبات، كل من خطف شخصا بالإكراه والتحايل يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 10 سنوات، إذا كان الخطف مصحوبا بطلب فديه تكون العقوبة السجن المشدد من 15 عاما وتصل المدة حتي 20 عاما.

ووضح "بركه" أنه في حالة خطف طفل، أو في حالة خطف أنثى، تكون العقوبة السجن المؤبد، ولكن في حالة اقتران جريمة الخطف بجناية أخرى، أو هتك عرض، فأن العقوبة تتمثل في الإعدام.

وكان أحد الكمائن الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد استوقفت محمد عبد الحميد وشهرته البلوجر لوشا وبالكشف عليه؛ تبين أنه هارب من تنفيذ حكم قضائي صادر من جنايات الهرم بالسجن 10 سنوات لاتهامه في قضية خطف، وبمواجهته بالحكم الصادر ضده أيده واعترف بصحته.

موضوعات متعلقة