السبت 11 مايو 2024 10:27 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحضور رئيس جامعة المنوفية.. معرض المشروعات الهندسية بكلية الهندسة الإلكترونية غدا رمضان صبحي رجل مباراة بيراميدز والمصري بالدوري الأهلى يهزم بلدية المحلة 2 / 1 فى البروفة الأخيرة قبل نهائى أفريقيا لإتجاره في الهيروين المخدر... المؤبد وغرامة 100 ألف جنية لعامل صيانه بالخانكة رشا أبو مسلم: حفل مهرجان الأفضل عربيا ينافس الكبار في الحضور والرقي عيد الأضحي بداية إنطلاق مهرجان بينالي 2024 بمدينة مالموا السويدية وحضور خاص لعازف العود العالمي نصير شمه المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لشقيقين لإتهامهم بالإتجار في الهيروين المخدر بالخانكة جمارك مطار الغردقة تحبط ٣ محاولات تهريب كمية من مخدر الحشيش خوسيليو يقود هجوم ريال مدريد أمام غرناطة في الدوري الإسباني الخارجية الأمريكية: إسرائيل استخدمت الأسلحة في انتهاك للقانون الدولي في غزة طارق العشري يكشف سبب رحيله عن الاتحاد السكندري: تعرضنا للإهانة توتنهام يستعيد نغمة الانتصارات بثنائية بيرنلي في الدوري

فن

إدريس إلبا عبر حسابه الشخصي يوضح لماذا لم يعد يطلق على نفسه لقب الممثل الأسود

نشر الممثل إدريس إلبا تغريدة عبر حسابه الرسمي على التويتر يتحدث فيها عن كونه يريد التوقف عن سماع لقب الممثل الأسود وتعريف نفسه به، وقال:"لا يوجد أحد على هذه الأرض يمكنه أن يتساءل عما إذا كنت أعتبر نفسي رجلاً أسود أم لا".

وأضاف "كونك ممثلا فهى مهنة مثل كونك مهندسا معماريا فتلك المهنة لا يحددها العرق…ومع ذلك إذا كنت تحدد عملك على حسب عرقك فهذا يرجع لك واعتقد أنها كذبة؟".

وكان قد أوضح الممثل في إحدى مقابلاته أنهم بحاجة إلى التغيير من أفكارهم، وأن بشرتهم هى مجرد بشرة لا تميز أحد عن أحد، وعبر عن عدم حبه لقول الآخرين إنه مثلا أول ممثل أسود يفعل هذا، فهو مثل أي أحد ذات بشرة بيضاء، وفقا لـ جاست جاريد.

ويعود الممثل إدريس إلبا في الـ 24 من فبراير الجاري بفيلم Luther: The Fallen Sun، وسيطرح الفيلم على منصة نيتفليكس في العاشر من مارس المقبل، ويعد الفيلم إنتاجا مشتركا بين نيتفليكس وأفلام بي بي سي، والفيلم من إخراج جيمي باين، ومن تأليف نيل كروس.

وتدور أحداث الفيلم حول قاتل متسلسل شنيع يرهب لندن بأكملها فيسعى الضابط جون لوثر (إدريس إلبا) للقبض عليه بعد هروبه من السجن، وكان قد سجن بسبب إخفاقه من قبل في القبض على ذلك القاتل، وها هو الآن يعود للانتقام منه.

ويشارك في دور البطولة بجانب الممثل إدريس إلبا الممثل أندي سركيس، بول مكجان، سيثيا إيريفو، ديرموت كراولي، والفيلم من إخراج جيمي باين.