الجمعة 3 مايو 2024 09:25 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

أمطار وأجواء باردة.. الأرصاد تكشف عن حالة طقس الجمعة

حالة الطقس
حالة الطقس
أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانا لها بشأن حالة الطقس المتوقعة ،اليوم الجمعة، وكشفت عن استمرار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى مع تحسن نسبى فى الأحوال الجوية على باقى الأنحاء .
وأوضحت الأرصاد، أنه متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم ١٨ درجة مئوية، السواحل الشمالية ١٧ درجة مئوية، شمال الصعيد ٢٠ درجة مئوية، جنوب سيناء ٢٣ درجة مئوية، جنوب الصعيد ٢٤ درجة مئوية.
وأضافت، يسود طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب الصعيد.
وكانت حالة الجو قد شهدت خلال الأيام الماضية ، عدم استقرار الطقس وتقلبات جوية، وساد طقس شديد البرودة وتساقط أمطار علي الإسكندرية وبعض محافظات الوجه البحري، ويتشكل الصقيع على بعض المناطق وتتكون الثلوج على قمة جبل موسى وجبال سانت كاترين.
وبدأ أول أمس، ٩ فبراير شهر أمشير ،وينتهى يوم 9 مارس من كل عام، ويرى خبراء الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة تنخفض في هذا الشهر، لتسجل أقل معدلاتها على جميع الأنحاء، مع نشاط للرياح الذي يزيد من الاحساس ببرودة الطقس، ويتكون الصقيع على محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء والوادى الجديد.