الثلاثاء 21 مايو 2024 05:14 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد غياب عامين.. أحمد مالك يعود للأضواء بمسلسل وفيلم إنجليزي شيماء يونس تظهر بثلاث وجوه في مسلسل ”بدون مقابل” تشكيل الأهلي المتوقع ضد الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا «تعليم سنورس بالفيوم» يحصد المركز الأول في المسابقة الدينية الثقافية الجمعة المقبلة.. ريهام عبد الحكيم ونجوم الأوبرا في سهرة طرب على المسرح الكبير خلال عودتهم من العمل.. إصابة 8 عمال إثر سيارة ربع نقل في قنا محافظ الفيوم يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية للسلامة والصحة المهنية المؤبد لبائع خضار وميكانيكى لاتجارهما في الهيروين بالخانكة وزير السياحة والآثار يواصل اجتماعاته الدورية لمناقشة سبل تطوير منتج السياحة النيلية في مصر - وزير السياحة والآثار ومحافظ جنوب سيناء يقومان بجولة تفقدية لأحد المنتجعات السياحية الكبرى بمدينة شرم الشيخ والتى تم افتتاح المرحلة الأولى... مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية يشيد باهتمام الرئيس السيسى ودعمه للثقافة ”الهجان” يتابع أعمال التطوير ورفع تراكمات القمامة بالطريق الزراعي ومفارق الزقازيق ويتفقد مشروع ممشى النيل

منوعات

تزامنا مع الطقس السيئ.. ارشادات مرورية للسائقين

ارشادات مرورية اثناء القياده
ارشادات مرورية اثناء القياده
تزامناً مع حالة الطقس السيئ والتقلبات الجوية التى تشهدها البلاد، وسط احتمالات وتوقعات بسقوط أمطار وظهور رياح مثيرة للأتربة، فقد تم استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات المعرضة لسقوط الأمطار وفقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية.
استعدت الأجهزة المعنية بخطط في حال سقوط أمطار ، من خلال رفع درجة الاستعداد والتنسيق مع الجهات المختصة لتجهيز كافة المعدات الحديثة والاطقم اللازمة لمواجهة الأمطار والحد من آثارها، وتقديم المساعدة للمواطنين والتدخل الفورى فى كافة المواقف الطارئة.
اضافة لوضع خطة مرورية مُحكمة ،فقد حرصت إدارات المرور وخاصة في المحافظات التى تتعرض لهطول الأمطار وموجة الطقس السيىء على تنفيذها، من خلال تكثيف الخدمات المرورية على المحاور والطرق الرئيسية بالمحافظات ، ونشر سيارات الإغاثة والأوناش المرورية وسيارات شفط تراكمات الأمطار من الشوارع التي تأثرت بالمطر، ومساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم.
وشملت الإجراءات المرورية على نشر العلامات والإرشادات المرورية ،وحث المواطنين على توخي الحذر حتى الوصول لمنازلهم سالمين ، إلى جانب المتابعة المستمرة لحركة السيارات على الطرق من خلال غرف العمليات الكائنة بإدارات المرور وغرفة العمليات المركزية بالإدارة العامة للمرور، والخدمات المرورية المنتشرة على الطرق ، لرصد أي كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية لرفع أى معوقات مرورية وتيسير حركة المرور.
وحرصت الإدارة العامة للمرور على توعية السائقين وقائدي السيارات، وحثهم على ضرورة الإلتزام بقواعد المرور حفاظ على سلامتهم ،وقدمت عدة إرشادات يجب إتباعها خلال القيادة وخاصة مع الطقس السيئ والتقلبات الجوية التي تشهدها البلاد.

اشتملت الإرشادات المرورية علي الآتي:

-السير بسرعة منخفضة لتفادي احتكاك الطريق مع إطارات السيارة نتيجة مياه المطر.
- تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية.
- ترك ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارات والآخرين.
- تفادى الإستخدام المفاجئ للفرامل حتى لا تنزلق السيارة.
- التأكد من سلامة الإطارات بما فيها الإطار الاحتياطى.
- تجنب السير عكس الاتجاه أو استخدام الدورانات غير الشرعية تجنبا لوقوع الحوادث.
- مراعاة احتمالية وجود منخفضات على الطرق مغطاة بالمياه.
- في حال اعطال يمكن الاتصال بارقام الإغاثة المرورية 01221110000.
-تجنب تغيير اتجاه السيارة فجأة دون الإشارة الدالة علي ذلك.
-عدم استخدام التليفون المحمول لأنه يؤدي إلى فقدان التركيز أثناء قيادة السيارة.
- عدم قيادة سيارتك وأنت في حالة إرهاق.
- تجنب السرعات العالية حتى تتمكن من التحكم في عجلة القيادة .
وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجة الحرارة المتوقعة، اليوم الأربعاء ، حيث تسجل بعض المناطق درجات الحرارة تحت الصفر، ويزيد الإحساس من البرودة خلال ساعات الليل بشكل لا يُحتمل، وسط تحذيرات من نشاط الرياح الباردة .
مما توقعت هيئة الأرصاد سقوط أمطار ضغيفة إلي خفيفة بنسبة 20% على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وعلى فترات متقطعة.