السبت 20 أبريل 2024 04:00 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

أنطونيو جوتيريش يحذر من نشوب حرب عالمية ثالثة نووية!!!

ترتفع وتيرة النزاعات حول العالم وقد وكانت مُتجلية في حرب بالوكالة عن الغرب من خلال أوكرانيا ضد روسيا التي واجهت 50 دولة مجتمعة بين حلف الناتو والإتحاد الأوروبي .

وقد قال عنها فلاديمير بوتين إنه يحارب من أجل بقاء روسيا وجوديا وقد تعرضت موسكو خلال معاركها لمؤامرة كبري لتجييش الدول الأوروبية ضدها عند قطع خطوط الغاز الروسية إلي أوروبا واتهام روسيا بأنها تريد أن يموت المواطن الأوروبي مُتجمدا في الثلج .

لكن كشفت تحقيقات منظمة الأمم المتحدة بأن روسيا بريئة من الأعمال التخريبية لخطوط الغاز بينما كان يمتلك المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف بامتلاكه معلومات عن ضلوع بريطانيا وراء ذلك الهجوم .

وبالحديث عن "منظمة الأمم المتحدة "التي قد تواجه خطر حلها مثل سابقتها "عصبة الأمم " التي فشلت في حماية حقوق الدول الضعفاء ونزع السلاح حول العالم وقد وقعت الفاجعة عند اندلاع الحرب العالمية الثانية عام 1945 وكانت "لغة القوة" هي طريقة التفاهم في العالم القديم .

وصدمت الولايات المتحدة العالم عندما استخمدت قنبلتها الذرية ومحت "هيروشيما " و"ناجازاكي " في اليابان وتدمير جميع مظاهر الحياة وكان "الإرهاب النووي " هو سمة الحديث في عصرنا .

وسعت جميع الدول الكبري في سباق نووي مريع لإنهاء الحياة بشكل أسرع علي أرض المعمورة وتلك الذكريات السيئة قد تجمعت لدي الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش " .

اليوم تلك الأحداث التاريخية وحذر العالم اليوم من خطورة نشوب نزاع عالمي وتوسع الحرب في بقاع مختلفة من العالم مثل أوروبا وإحراقها والفقر المُدقع بسبب توقف ناقلات الحبوب بسبب الحرب الروسية الأوكرانية .

وفي جانب آخر كان الشريط الحدودي المشترك بين كوريا الجنوبية والشمالية مشتعل بتبادل القذائف والتجارب الصاروخية الباليستية لكوريا الشمالية والتي وصلت إلي اليابان في سابقة تاريخية .

وقامت الولايات المتحدة بالتحليق بالطائرة النووية "بي 1بي لانسر" مع كوريا الجنوبية لردع كوريا الشمالية التي أعلن زعيمها بالأمس "كيم جونج أون" استعداد قوات جيشه بالكامل للحرب!!!

ونسترجع جميعا "ساعة يوم القيامة" التي أسسها مجموعة من علماء الذرة في واشنطن عام 1947 بعد ضرب أمريكا لليابان بالقنابل النووية وكل فترة من زمن يحذر هؤلاء العلماء من خلال النشر في المجلات العلمية تحذيرا من نهاية العالم أو نشوب حرب نووية .

وفي ظل الأحداث العالمية قام العلماء بضبط الساعة ليتبقي علي منتصف الليل وتعني دقة نهاية اليوم والعالم 90 ثانية فقط!!!

موضوعات متعلقة