الجمعة 29 مارس 2024 08:31 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

فن

لجنة المشاهدة بمهرجان ”المنصورة المسرحي الإقليمي”:أختارنا العروض المسرحية المشاركة ”بكل دقة”

أصدرت لجنة المشاهدة بمهرجان "المنصورة المسرحي الإقليمي" في دورته الثانية بيانًا توضيحيًّا مساء السبت الرابع من فبراير الحالي، ونشره المخرج السعيد منسي رئيس لجنة المشاهدة بالمهرجان على صفحته الشخصية على الفيسبوك، وكان نصه كالآتي:.
"تقديرا من أعضاء اللجنة لجميع القائمين على المهرجان والمنظمين له والمشاركين فيه
وحرصا من أعضاء اللجنة على أن يبقى المهرجان وأن يستمر على نفس المستوى من التميز الذي يليق بـ مدينة المنصورة التي يحمل اسمها
فقد رأت اللجنة وجوب التنويه لتدارك ما يقتضي الواجب تداركه من تصحيح لأي لبس أو سوء فهم قد ينتج عن ما تضمنه تصريح إدارة المهرجان بأن العروض المسرحية المشاركة في مسابقة المستوى المحلي للمهرجان قد تم انتقائها وترشيحها للمشاركة في المسابقة المحلية من خلال لجنة المشاهدة..
وحيث أن هذا التصريح يحمل ما لا يتطابق مع واقع الأحداث..
وإن كان أعضاء لجنة المشاهدة لا يشكون في سلامة القصد ولا في حسن النية اللتان تقفان وراء هذا التصريح..
إلا أن مقتضى الشفافية واستكمال الدور الذي تم تكليف لجنة المشاهدة بالقيام به من قبل إدارة المهرجان على أحسن وجه جعلا من الواجب توضيح أن العروض المشاركة في المسابقة المحلية لم يتم ترشيحها لهذه المسابقة من قبل لجنة المشاهدة وأن مشاركتها بالمسابقة المحلية كان من قبل إدارة المهرجان وليس للجنة المشاهدة علاقة به..
حيث أن المسابقة المحلية لمهرجان المنصورة المسرحي قد تم إستحداثها بعد انتهاء أعمال لجنة المشاهدة ولم يكن للجنة اي علم بهذه المسابقة، وإن دور لجنة المشاهدة ينحصر في إجازة واختيار العروض التي ستشارك بالمسابقة الإقليمية.
وقد أجازت اللجنة سبعة عشر عرضا للمشاركة في المسابقة الإقليمية وستة عروض للعرض على هامش المهرجان.
مع التأكيد على وجود عروض بالمسابقة المحلية لم تجزها اللجنة سواء في المسابقة الإقليمية ولم ترشحها للعرض على هامش المهرجان.
ولقد ارتأت اللجنة وجوب توضيح ما سبق للعلم فقط.
مع التأكيد علي اعتزازها بالمهرجان وإدارته واحترامها لكافة العروض المشاركة فيه ودون أدنى علاقة لما يحتويه مضمون هذا البيان بما تحمله هذه العروض من قيمة فنية وما يستحقه أصحابها من احترام وتقدير.
مع خالص الأمنيات بدورة موفقة وناجحة تليق باسم عاصمة الفن المنصورة"
وعقب البيان تم التوقيع من خلال كل لجنة المشاهدة وهم المخرج رجائي فتحي والكاتب والشاعر سيد الأباصيري والمخرج تامر محمود والملحن والمؤلف الموسيقي د. صادق ربيع والمخرج فريد يوسف ومهندس الديكور أحمد جمال والمخرج السعيد منسي رئيس اللجنة.