الجمعة 26 أبريل 2024 03:48 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

عربي ودولي

روسيا تحشد 500 ألف جندي مع استعداد بوتين لـ مرحلة نشطة من الحرب

تحشد روسيا مئات الآلاف من القوات وتزيد من قصفها للمناطق المتنازع عليها فيما يمكن أن يكون بداية لمحاولة فلاديمير بوتين الأخيرة لإخضاع أوكرانيا.

كان من الممكن أن يبدأ هجوم الربيع الروسي الكبير بالفعل مع تصعيدها للهجمات عبر شرق أوكرانيا ، وزيادة الضربات على مناطق الصراع وحشد مئات الآلاف من الجنود.

و حذر المسؤولون الأوكرانيون من أنهم "عشية مرحلة نشطة للغاية من الحرب" ، بينما أشار الرئيس فولوديمير زيلينسكي إلى أن هذه الفترة "بدأت" بالفعل، وقال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ في وقت سابق من هذا الأسبوع إن "أكثر من 200.000" جندي روسي "يستعدون لمزيد من الحرب".

ويأتي ذلك في الوقت الذي يستعد فيه بوتين لإلقاء خطاب في وقت لاحق اليوم من المدينة المعروفة سابقًا باسم ستالينجراد لإحياء ذكرى هزيمة السوفييت للنازيين في معركة حاسمة في الحرب العالمية الثانية، تضمن خطابه الأخير ، في سبتمبر ، حشد 300000 جندي روسي لأوكرانيا .

لكن وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف قال إن العدد قد يقترب من 500 ألف، وأضاف: "نحن لا نقلل من شأن عدونا. أعلنوا رسميًا عن 300 ألف لكن عندما نرى القوات على الحدود ، حسب تقديراتنا يكون الأمر أكثر من ذلك بكثير".