الخميس 25 أبريل 2024 09:11 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

عربي ودولي

«حرب أعصاب وطائرات بدون طيار » الحدود بين أوكرانيا وبيلاروسيا على صفيح ساخن

تحلق طائرات الاستطلاع بدون طيار عدة مرات في اليوم من مواقع أوكرانية في عمق الغابة الكثيفة التي تسير عبر الحدود إلى بيلاروسيا ، الحليف الروسي الوثيق ، تجوب السماء والأرض بحثًا عن علامات المشاكل على الجانب الآخر.

تراقب الوحدات الأوكرانية الحدود التي يبلغ طولها 1000 كيلومتر (650 ميلًا) من المستنقعات والغابات لشن هجوم مفاجئ محتمل من الشمال ، وهو تكرار للتوغل الروسي الفاشل نحو كييف في بداية الحرب منذ ما يقرب من عام.

وهذه المرة الأوكرانيون لا يجازفون، منذ الصيف ، قاموا بتعزيز الدفاعات وبناء الخنادق وتوسيعها وزرع الألغام في الغابة قبل هجوم الربيع الذي يتوقعه المسؤولون العسكريون، يشعر سكان القرى في المنطقة التي تم احتلالها مؤقتًا العام الماضي بالرعب من احتمال أن يبدأ كل شيء من جديد.

أثيرت مخاوف من تجدد الدفع العسكري في يناير بعد أن أجرت روسيا وبيلاروسيا تدريبات مشتركة للقوات الجوية ، بعد شهر واحد من زيارة نادرة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مينسك.

قلل الخبراء العسكريون والاستخبارات الغربية من احتمال تجدد الهجوم الشمالي، غردت وزارة الدفاع البريطانية في 11 يناير بأن الطائرات الروسية والقوات الروسية الموجودة في بيلاروسيا ، على الرغم من تعددها ، من غير المرجح أن تشكل قوة هجومية ذات مصداقية.