الخميس 25 أبريل 2024 07:57 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد الاحتجاج ضد إسرائيل: جامعة جنوب كاليفورنيا تغلق أبوابها لحين إشعار آخر غدًا.. اجتماع حركتي حماس وفتح في” بكين” لإنهاء ”الانقسام الفلسطيني” فيرمينيو يقود هجوم أهلي جده أمام الرياض بدوري روشن تفاصيل إجتماع حسام المندوه وقنصل مصر في غانا عضو مجلس الشيوخ الأمريكي ساندرز: كان يوم أسودا بالديمُقراطية بتمرير مساعدات أمريكية لإسرائيل تقتل بها الفلسطينيين 3 ميداليات لمصر باليوم الأول في البطولة الأفريقية للجودو بيلينجهام خارج قائمة ريال مدريد أمام سوسيداد لأسباب طبية هشام نصر يجتمع بلاعبي الزمالك قبل مواجهة سكيكدة ببطولة أفريقيا 3 ميداليات لمنتخب الجودو في أول أيام البطولة الأفريقية ”القاهرة 2024” مشاركة نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة في مؤتمر ”الابتكار في صناعة السياحة في ظل التغيرات العالمية المعاصرة” بيت العائلة المصرية يحتفل بعيد سيناء..الأحد القادم غرفة الإسكندرية تهنيء اجناد الأرض ومنتسبيها من التجار بعيد سيناء

عربي ودولي

نائب وزير الخارجية الروسي يتوقع إنهاء الحد من الأسلحة النووية مع واشنطن في عام 2026

صرح نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف لوكالة الأنباء الروسية بأن آخر عنصر متبقي في معاهدة ثنائية للحد من الأسلحة النووية بين روسيا والولايات المتحدة قد ينتهي في غضون ثلاث سنوات دون بديل.

وردا على سؤال عما إذا كانت موسكو يمكن أن تتصور عدم وجود اتفاق للحد من الأسلحة النووية بين البلدين عندما ينتهي تمديد معاهدة ستارت الجديدة لعام 2011 بعد عام 2026 ، قال ريابكوف: "هذا سيناريو محتمل للغاية".

وقال ، في إشارة على ما يبدو إلى أوكرانيا ، "لم نوقف الحوار بشأن الاستقرار الاستراتيجي والحد من التسلح من جانبنا ، بل أوقفه الأمريكيون وأتباعهم".

وأضاف ريابكوف أنه يعتقد أن واشنطن تراهن على أن تتعرض موسكو لـ "هزيمة استراتيجية" في حربها مع جارتها التي تقترب من عام واحد.

في الأسبوع الماضي ، قال حلفاء الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي ، بما في ذلك ألمانيا والمملكة المتحدة ، إنهم سيرسلون دبابات حديثة إلى أوكرانيا ، مما يعكس مخاوفهم الطويلة من تزويد كييف بمركبات مدرعة هجومية وإطلاق العنان لأدوات جديدة قوية في مساعيها لاستعادة الأراضي التي استولت عليها موسكو.

وفي تصريحاته قال ريابكوف لوكالة الإعلام الروسية إن الإجراءات الأمريكية الأخيرة انتهكت روح معاهدة الحد من التسلح الثنائية "بأكثر الطرق فظاعة وسخافة".

ونقلاً عن ديباجة معاهدة 2011 ، التي تدعو إلى "الثقة المتبادلة والانفتاح والقدرة على التنبؤ والتعاون" ، زعم ريابكوف أن الولايات المتحدة أظهرت تجاهلاً للاتفاقية من خلال "الردع العدواني إلى الأمام ، الذي يتأرجح على شفا مواجهة مباشرة بين الولايات المتحدة والناتو وروسيا ".