الجمعة 29 مارس 2024 10:17 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

البرهان: سنقف سدا منيعا أمام كل من يريد العبث بأمن واستقرار السودان

المشير البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني
المشير البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام لقوات الشعب المسلحة بالسودان المشيرعبدالفتاح البرهان "يجب على الجميع عدم انتظار الحلول التي تأتي من الخارج والعمل على حل مشاكلنا بأنفسنا لبناء السودان، وسنقف سداً منيعاً أمام كل من يريد العبث بأمن واستقرار السودان".

ونقل إعلام مجلس السيادة عن البرهان، تأكيده حرص الدولة على تحقيق التنمية وإنفاذ المشروعات التنموية والخدمية بالريف السوداني، مشدداً على أهمية تكاتف الجهود لبناء السودان، لافتاً إلى الجهود التي ظلت تبذلها حكومة ولاية الخرطوم لإحداث التنمية وتعزيز مسيرة الازدهار والنمو المستدام.

وقال البرهان "واجب الدولة تجاه مواطنيها هو إنفاذ المشروعات التنموية وتقديم الخدمات الضرورية والخدمية لهم"، وأكد وصول الكهرباء لقرية "وادي الأمين" بشرق النيل خلال سبعة أيام، مشيراً إلى توزيع أكثر من مائة وحدة طاقة شمسية و300 وحدة للري تعمل بالطاقة الشمسية على عدد من المناطق والقري خلال الفترة الماضية.

جدير بالذكر أن كلمة البرهان جاءت خلال قيامه بتدشين مشروع منحة خادم الحرمين الشريفين لتنفيذ (500) محطة مياه جوفية تعمل بالطاقة الشمسية بولايات السودان المختلفة، بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية، بتكلفة مائة مليون دولار ، لإحداث وتنفيذ التنمية المنشودة فى السودان.

وأشار رئيس مجلس السيادة السوداني -خلال الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة بقرية "وادي الأمين" بمحلية شرق النيل اليوم الاثنين بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين بولاية الخرطوم وسفير المملكة العربية السعودية لدي السودان وممثل الصندوق السعودي للتنمية- إلى الأثر الإيجابي والاقتصادي لمثل هذه المشروعات التي ينفذها الصندوق السعودي للتنمية وتأثيرها على مسيرة التنمية والشعب السوداني.

وأعرب عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي عهد السعودية، ورئيس مجلس الوزراء والحكومة السعودية على حرصهم واستمرار دعمهم للشعب السوداني، وقال "نحن نيابة عن حكومة وشعب السودان نشكرهم جزيل الشكر والتقدير والامتنان على ما ظلوا يقدمونه من دعم ومساندة للسودان في كافة المجالات" .