الثلاثاء 14 مايو 2024 02:49 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: مشروع مستقبل مصر هيضاعف حجم الرقعة الزراعية.. والدولة تهتم بالمحاصيل الاستراتيجية لتوفير العملة الصعبة برشلونة يفوز على ريال سوسيداد بهدفين ويصعد لوصافة الدوري الإسباني بمشاركة صلاح.. ليفربول يسقط في فخ تعادل مثير أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي ميدو يكشف تفاصيل المعركة بين الأهلي وبيراميدز واتحاد الكرة بمشاركة صلاح.. ليفربول يتقدم على أستون فيلا بهدفين في الشوط الأول أتلفوا الجرارات.. التحقيق مع شقيقتين ووالدهما في واقعة إطلاق السيدات أعيرة نارية على أقاربهم بقنا المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه لمهندس لإتجاره بالمخدرات في شبرا الخيمة ”الحماية المدنية” تسيطر على حريق في منزلين ببنها «فانلة الإسماعيلي» تجذب الإنتباه في مهرجان الربيع بالإسماعيلية وزير الرياضة يُشيد بنتائج منتخب الخماسي الحديث ببطولة العالم في بلغاريا تعرف على الجهاز الفني المعاون للإسباني مونزو مدرب منتخب مصر للطائرة الداخليك تكشف ملابسات تعدي سائق سيارة على سيدة بالقاهرة وضبطه

عربي ودولي

مع اقتراب هجوم روسي يكافح المسؤولون الأوكرانيون لتدريب الجيش بأسلحة غربية جديدة

على بعد كيلومترات قليلة من حدود بيلاروسيا ، تتدرب القوات الأوكرانية على ما تتوقع أن يكون ربيعًا وحشيًا، وأقدم دبابات T-72 - ضعف عمر أطقمها - تطلق قذائف في الضباب ، بينما تتدرب القوات البرية على اقتحام المباني المهجورة، تجري بعض التدريبات في بلدة بريبيات الهادئة بشكل مخيف ، والتي هجرت منذ كارثة تشيرنوبيل النووية في عام 1986.

بينما يتم وضع القوات في خطواتها ، يتسلم الفريق سيرهي ناييف عشرات الشاحنات الصغيرة المسلحة بمدافع رشاشة ثقيلة ومدافع مضادة للطائرات ، وهي مبادرة تمولها الجماهير لمساعدة أوكرانيا على صد طائرات شاهد إيرانية الصنع بدون طيار ، والتي لديها تسبب في الكثير من الضرر للبنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.

لكن ناييف يعتقد أن المرحلة التالية من هذه الحرب ستكون حول الدبابات وهذا لا يعني أن دباباته القديمة من طراز T-72 ولكن الآلات الأكثر حداثة مثل German Leopard 2s و British Challengers.

و يقول المسؤولون الأوكرانيون إنهم بحاجة إلى عدة مئات من دبابات القتال الرئيسية - ليس فقط للدفاع عن مواقعهم الحالية ولكن أيضًا لنقل القتال إلى العدو في الأشهر المقبلة.

وقال ناييف: بالطبع ، نحن بحاجة إلى عدد كبير من الدبابات الغربية، وإنها أفضل بكثير من النماذج السوفيتية ويمكن أن تساعدنا في التقدم، ونحن ننشئ وحدات عسكرية جديدة، وستعتمد أعمالنا القادمة على استعدادهم القتالي لذلك ، فإن المساعدة الغربية مهمة للغاية ".

من بين طلباتهم ، Leopard 2 ، والتي يسهل صيانتها وتشغيلها نسبيًا ، وهي في الخدمة مع العديد من دول الناتو، وكان كل من القيادة العسكرية والسياسية في أوكرانيا يأمل أن اجتماع رامشتاين لشركاء أوكرانيا يوم الجمعة سوف يعطي الضوء الأخضر لتسليمهم ، لكن ألمانيا تراجعت.

وقال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف ، بعد الاجتماع ، إنه ونظيره الألماني بوريس بيستوريوس "أجروا مناقشة صريحة حول ليوبارد 2 يجب أن تستمر."

في غضون ذلك ، يقول المسؤولون الأوكرانيون إنهم ينفدون قطع غيار دباباتهم الحالية التي تعود إلى الحقبة السوفيتية ، حتى وهم يبحثون عن الإمدادات في دول الكتلة السوفيتية السابقة الأخرى.

يخشى الأوكرانيون من أن هجوم روسي ثان قد يبدأ في غضون شهرين. بحلول الربيع ، سيكون 150.000 روسي تم تجنيدهم في الخريف الماضي قد تم تدريبهم وربما دمجهم في وحدات جاهزة للمعركة. بالنسبة للأوكرانيين ، إنه سباق مع الزمن، ولكنهم يقومون بشكل أساسي بتحويل جيش قائم على المعدات السوفيتية إلى جيش يستخدم أسلحة غربية متقدمة بسرعة الالتفاف.