الأحد 5 مايو 2024 10:25 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غداً بعد الخسارة أمام سموحة زياد كمال يغيب عن الزمالك أمام مودرن فيوتشر بالدوري الممتاز أول تعليق لجوميز مدرب الزمالك بعد الخسارة أمام سموحة السيناتور الأمريكي كيلي: قد نضع قيود علي السلاح الأمريكي لإسرائيل التي تقتل النساء والأطفال بعد 10 عروض شهدت حضوراً واسعاً.. اختتام أوبرا زرقاء اليمامة في الرياض وفد رسمي وشعبي بسفاجا لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد إصابة 10 أشخاص أثر إنقلاب ميكروباص على طريق شبرا بنها الحر وزير السياحة والآثار يُشارك كمتحدث رئيسي في المؤتمر السنوي الحادي والعشرين للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ترتيب الدوري الإنجليزي بعد نهاية مباريات اليوم.. المنافسة تشتعل مفوض الأونروا: إسرائيل رفضت دخولى لغزة للمرة الثانية خلال أسبوع هيئة البث الإسرائيلية: المقترح المصرى حظى بتأييد جميع أعضاء مجلس الحرب مرموش يشارك في خسارة فرانكفورت أمام باير ليفركوزن بخماسية بالدوري الألماني

عربي ودولي

شكري: مصر ستستمر في جهودها لتثبيت التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري ، اليو الخميس ، أن بلاده سوف تستمر في جهودها لتثبيت التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الوزير شكري اليوم مع وزير خارجية إسرائيل "إيلي كوهين"، هنأه خلاله على توليه منصب وزير الخارجية في الحكومة الإسرائيلية الجديدة ، وفق المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد.

وكشف المتحدث ، في بيان صحفي اليوم ، عن أن الوزير شكري نقل خلال الاتصال تمنياته لنظيره الإسرائيلي بالتوفيق في مهامه، لاسيما المرتبطة منها بدعم العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز آليات التشاور حول مختلف القضايا التي تهم البلدين.

وشدد شكري على أهمية العمل بكل جدية على إحياء عملية السلام في أسرع وقت، باعتباره السبيل الأمثل والوحيد لتحقيق رؤية حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وتحقيق الاستقرار والسلام الشامل لكافة شعوب المنطقة.

كما أكد الوزير المصري على أن "مصر، باعتبارها أولى دول المنطقة سعياً وترسيخاً للسلام، ستظل دائماً تضطلع بدورها وتتحمل مسؤوليتها التاريخية في دعم جهود السلام من أجل إنهاء الصراع، وهو ما يتطلب وقف الإجراءات الأحادية التي من شأنها تعقيد الموقف، وضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس، لما لذلك من تأثير مباشر في تخفيف حدة التوتر".

ووفق المتحدث ، اتفق الجانبان ، فى نهاية الاتصال، على مواصلة التشاور خلال المرحلة القادمة.