الجمعة 19 أبريل 2024 09:13 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يختتم استعداداته لمباراة مازيمبي بأبطال إفريقيا وزراء خارجية مجموعة السبع يؤكدون مساعدة ليبيا من أجل بناء مستقبل أكثر سلاما قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغاني في الكونفدرالية هل يجهز قيادات حماس حقائب المغادرة من الدوحة بلا رجعة ؟ تبدأ من 9 الاف جنيه.. تعرف على أسعار حفل أنغام في دبي منتخب الجولف للناشئين يطير إلى جنوب افريقيا السبت للمشاركة فى بطولة إفريقيا بينهما 8 من أسرة واحدة... مصرع وإصابة 16 شخص بحادث مروع بطريق شبرا بنها الحر رفع 570طن قمامه و 300طن اتربه وناتج تقليم أشجار ماس كهربائي يتسبب في حريق محدود بعدد من ملفات المنفعين بالتأمين الصحي ببورسعيد وكيل المديرية لشئون الرياضة يشهد احتفالية ”ها أنا أحقق ذاتي” بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة وزير الصحة يوجه باستكمال فرش المركز الأفريقي لصحة المرأة بما لا يخل بالطراز الأثري التاريخي للمبنى جامعة المنوفية الأهليةتنظم ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ

أهم الأخبار

الأرصاد: ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة نهارا وتحذيرات من برودة شديدة فى الليل

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالأرصاد الجويةه، إن البلاد مستمرة في الاستقرار على مستوى الأحوال الجوية، حيث تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار.

أضافت «غانم » خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي ولمياء حمدين، أن معظم مصادر الكتل الهوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وهو ما يساعد على إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة.

تابعت، أن العظمى على القاهرة الكبرى سترتفع بحوالي درجة عن الأمس، ومن المتوقع أن تكون 22 درجة مئوية، مشيرةً إلى أن الطقس خلال فترة النهار سيكون معتدل الحرارة على أغلب المناطق الشمالية، ومائل للدفء على المناطق الجنوبية، وبخاصة مع سطوع أشعة الشمس.

أكدت، أنه فور غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل، خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، فإن درجات الحرارة تنخفض بشكل كبير وملحوظ، حيث تكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة على أغلب محافظات الجمهورية.

لفتت، إلى أن بعض المناطق من وسط سيناء تتكون فيها صقيع على المزروعات، ومع وجود المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا تتكون شبورة مائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وهذه الشبورة كثيفة وتؤدي إلى انخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية.