الجمعة 26 أبريل 2024 12:25 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

أمطار رعدية بـ حالة الطقس غدًا الأحد.. و«الأرصاد» تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس غدًا الأحد 15-1-2023 تشهد تكون شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع فرص لأمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون غزيرة رعدية أحيانًا على مناطق من الإسكندرية وشمال الوجه البحري.

وأوضحت الأرصاد، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أن الأمطار خلال حالة الطقس غدًا الأحد قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا ليلاً على «مطروح- السلوم»، ومناطق من الصحراء الغربية على فترات متقطعة.

وقالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس غدًا الأحد تشهد انحسار الأمطار فقط في بعض المناطق من غرب البلاد وتحديدًا في محافظة مطروح والصحراء الغربية.

وأوضحت غانم، في تصريحات تليفزيونية، أن حالة الطقس غدًا الأحد تشهد تكون شبورة مائية غير مؤثرة بشكل كبير على الرؤية الأفقية، إذ تتكون خفيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتؤدي لانخفاض طفيف في الرؤية الأفقية، منوهًة إلى تزايد كثافة الشبورة المائية الاثنين المقبل بسبب سقوط الأمطار.

وكشفت عن موعد تحسن الأحوال الجوية، موضحًة أنه بعد منتصف الأسبوع الجاري نشهد تحسنًا في الأحوال الجوية نتيجة التأثر بمرتفع جوي.

وتأتي درجات الحرارة خلال حالة الطقس غدًا الأحد، كالتالي:

درجات الحرارة غدًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 19 الصغرى 11
درجات الحرارة غدًا على السواحل الشمالية العظمى العظمى 19 الصغرى 13
درجات الحرارة غدًا على جنوب سيناء العظمى 22 الصغرى 13
درجات الحرارة غدًا على شمال الصعيد العظمى 19 الصغرى 7
درجات الحرارة غدًا على جنوب الصعيد العظمى 21 الصغرى 10