الأحد 5 مايو 2024 04:25 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

رياضة

ديربي مانشستر ..برونو فرنانديز يحرز هدف التعادل لليونايتد أمام السيتي في الدوري

تمكن فريق مانشستر يونايتد من تسجيل هدف التعادل، مع فريق مانشستر سيتي، في الدقيقة 78 من زمن الشوط الثاني، علي ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة ال 20 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023.

وأضاع الشياطين الحمر العديد من الفرص المؤكدة في الشوط الأول، جاء أول تهديد من البرتغالي برونو فيرناندي، في الدقيقة 11.

وأنقذ البرتغالي جواو كانسيلو مرمي مان سيتي من هدف مؤكد لصالح اليونايتد، بعد قطع كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 15.

وسجل جاك جريليش الهدف الأول للسيتيزنز في الدقيقة 60 من زمن الشوط الثاني، عن طريق عرضية من دي بروين قابلها جريليش برأسية قويه، وجاء برونو فرنانديز بهدف التعادل للشياطين الحمر في الدقيقة 78 من زمت الشوط الثاني عن طريق تمريرة من قبل جارناتشو.

وجاء تشكيل مان يونايتد ضد مان سيتي كالتالى

حراسة المرمي: دي خيا

الدفاع: فاران، بيساكا، لوك شو، مالاسيا

خط الوسط: فريد، إريكسن، برونو فيرنانديز

الهجوم: راشفورد، مارسيال

فيما جاء تشكيل مان سيتي كالتالى:

حراسة المرمي: إيدرسون

الدفاع: كانسيلو، والكر، أكانجي، آكى

خط الوسط: بيرناردو سيلفا، رودرى، دي بروين

الهجوم: فودين، محرز، هالاند

ويتواجد نادي مانشستر يونايتد في المرتبة الرابعة بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 35 نقطة متساوياً مع صاحب المركز الثالث نادي نيوكاسل يونايتد وبفارق 9 نقاط عن صاحب المتصدر نادي أرسنال.

وفي المقابل يحتل نادي مان سيتي المرتبة الثانية برصيد 39 نقطة بفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الأول الجانرز.

مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد

فوز فريق مانشستر سيتي علي فريق مانشستر يونايتد 6-3 في شهر أكتوبر السابق بالدوري الإنجليزي سجل رقماُ قياسياً لأغلب الأهداف التي سجلت في تلك المباراة

خسر اليونايتد في آخر ثلاث لقاءات بالدوري، والرابع على التوالي سيعادل الرقم القياسي للنادي في الدوري الإنجليزي الممتاز للهزيمة أمام نفس الخصم الذي سجله ضد ليفربول في 2002 وسيتي في 2014. فاز سيتي بتسع زيارات من أصل 14 زيارة له إلى أولد ترافورد في جميع المسابقات ، مباشرة بعد سلسلة من انتصار واحد في 32 محاولة.

يمكن أن يخوض يونايتد أربع مباريات متتالية على أرضه دون أن يسجل أمام سيتي للمرة الثانية فقط ، والأولى منذ عام 1914.

لم يسقط الشياطين الحمر أي نقاط من مركز فائز في ديربي مانشستر منذ تعادله 1-1 في أولد ترافورد في سبتمبر 2005.

مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد :

حصل مانشستر يونايتد على 35 نقطة غير مسبوقة في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ فوزه على ليفربول في 22 أغسطس.
يونايتد هو الفريق الوحيد الذي فاز بجميع مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز التي قادها هذا الموسم ، حيث حقق ذلك 11 مرة.
يمكنهم الفوز بخمس مباريات متتالية في الدوري لأول مرة منذ أبريل 2021. وشمل ذلك الفوز 2-0 على مانشستر سيتي.

حقق يونايتد تسعة انتصارات متتالية على أرضه في جميع المسابقات للمرة الأولى منذ ديسمبر 2017. وانتهت هذه السلسلة بهزيمة الدوري الإنجليزي الممتاز 2-1 أمام مانشستر سيتي.

خسر الشياطين الحمر أربع مباريات متتالية في الدوري ضد حامل اللقب ، بمجموع نقاط 16-6. لم يتعرضوا أبدًا لخمس هزائم متتالية مقابل حامل اللقب.

سجل ماركوس راشفورد في جميع مباريات مانشستر يونايتد الست منذ كأس العالم.

ومع ذلك ، لم يسجل راشفورد أي هدف في أي من مبارياته الخمس الأخيرة ضد مانشستر سيتي ، حيث تمكن من تسديدة واحدة فقط على المرمى في المجموع.

يمكن أن يصبح إريك تن هاج أول مدرب لمانشستر يونايتد منذ أن خسر ديفيد مويس أول ديربيين له في مانشستر.

مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد :

فاز مانشستر سيتي بثلاث مباريات متتالية خارج أرضه في الدوري الإنجليزي،سجل عدة أهداف في ثمانية من مبارياته التسعة الأولى بالدوري هذا الموسم ، لكنه فعل ذلك منذ ذلك الحين في ثلاث فقط من مبارياته الثمانية.

فشل كيفين دي بروين في التسجيل أو المساعدة في أي من مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهي أطول فترة له منذ سلسلة من 10 مباريات متتالية بين ديسمبر 2018 ومارس 2019.

هذه هي المباراة رقم 500 لبيب جوارديولا في الدرجة الأولى كمدرب، نسبة فوزه البالغة 76٪ هي الأفضل بين أي مدرب في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا حيث تولى مسؤولية 100 مباراة أو أكثر منذ موسم جوارديولا الأول في 2008-09.

فاز جوارديولا بستة ديربيات تنافسية في مانشستر على ملعب أولد ترافورد ، أي ضعف ما حققه في ملعب الاتحاد.