الإثنين 20 مايو 2024 01:00 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

كاليفورنيا تستعد لعاصفة قوية أخرى

طُلب من العديد من المجتمعات بالقرب من شبه جزيرة مونتيري بكاليفورنيا الفرار من منازلهم بعد أن حذرت السلطات من أن نهرًا تضخمه سلسلة من العواصف الغارقة من المتوقع أن يفيض على ضفافه وربما يحول المنطقة إلى جزيرة.

وقارنت عمدة مقاطعة مونتيري تينا نييتو الفيضانات المتوقعة لنهر ساليناس بالفيضانات في عام 1995 ، عندما دمرت الأمطار الغزيرة المنطقة وتسببت في تقطع السبل بالناس على جانبي الممر المائي الذي غمرته الفيضانات.

وقالت للصحفيين "نتوقع أن ندخل في وضع مماثل لكن ليس بنفس السوء نحن نطلب من الناس الاستعداد لذلك."

وأضافت أنه من المتوقع أن تبدأ الفيضانات ظهر الخميس وتستمر حتى يوم الجمعة ، على الرغم من أن السكان قد لا يتمكنون من العودة لعدة أيام حسب شدة الحدث، تم وضع البلدات تحت أوامر الإخلاء يوم الأربعاء.

وتلقى عشرات الآلاف من الأشخاص تحذيرات بشأن الإخلاء في نهر ساليناس ، الذي حذرت سلطات الولاية من أنه واحد من خمسة ممرات مائية حول كاليفورنيا يتوقع أن تتجاوز مرحلة الفيضان في الأيام المقبلة.

جاءت الأوامر والتحذيرات في الوقت الذي حذر فيه خبراء الأرصاد الجوية من هطول المزيد من الأمطار الغزيرة يوم الجمعة وارتفع عدد القتلى في الولاية من هجمة الأنهار في الغلاف الجوي إلى 18 ، حسبما قال متحدث باسم مكتب حاكم ولاية كاليفورنيا لخدمات الطوارئ.