الإثنين 6 مايو 2024 09:32 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

”ضابط خارج الخدمة” يطلق النار على مهاجم بعد إصابة خمسة بجروح في هجوم بسكين

ألقت الشرطة القبض على مشتبه به بعد إطلاق النار وإصابته خلال الحادث الذي وقع في محطة جار دو نورد بالعاصمة الفرنسية حيث أصيب خمسة أشخاص.

أفادت تقارير محلية أن ضابط شرطة خارج الخدمة أطلق النار واعتقل رجل في الثلاثينيات من عمره أصاب خمسة أشخاص بينهم ضابط شرطة خلال هجوم بسكين في باريس ، وقال مصدر في الشرطة للصحفيين إن ضابطا استخدم سلاحه تجاه الرجل الذي كان يحمل سكينا في محطة قطار باريس جار دو نور.

وكان ضابط الشرطة الذي كان يرتدي ملابس مدنية خارج الخدمة في طريقه إلى منزله عندما قيل إنه أخضع الرجل بإطلاق النار عليه في ذراعه وصدره ، حسبما أفاد مصدر لصحيفة Europe1 وبحسب المنشور ، كان من بين المصابين شرطي من حرس الحدود.

وشكر وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين الشرطة على "ردها الفعال والشجاع" على الهجوم، وقال إن الرجل "تم تحييده بسرعة".

تتعطل أوقات القطارات حاليًا بما يصل إلى ساعة بسبب الهجوم، ويأتي الهجوم بعد إطلاق نار خلف ثلاثة قتلى وثلاثة جرحى بالقرب من جار دو نورد الشهر الماضي.

وألقي القبض على سائق قطار سابق "يميني متطرف" بعد أن أطلق النار "بشكل أعمى" من بندقية في العاصمة ، مما تسبب في "حالة من الذعر التام" في شوارع باريس.