الجمعة 29 مارس 2024 02:28 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

رئيس المجلس القومي للمرأة لـ ياسمين عز: عيب عليكِ كفاية أنت بتهدي فكرة الاحترام

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

وجَّهت رئيس المجلس القومي للمرأة، الدكتورة مايا مرسي، رسالة شديدة إلى الإعلامية ياسمين عز، دون ذكر اسمها، واكتفت بذكر بعض المعلومات التي توضح أن الرسالة موجهة إليها.

وانتقدت «مرسي»، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، المحتوى الذي تقدمه ياسمين عز، المتعلق بالنصائح بشأن التعامل بين الأزواج، موضحة أنها تعمدت عدم ذكر اسمها، لن تذكر اسمها حرصًا على مشاعر أبنائها مستقبلًا.

ودوَّنت رئيس المجلس القومي للمرأة: "رسالة إلى إحدى الإعلاميات على إحدى المحطات غير المصرية، أرجو أن تتذكري أن تاريخك -طبعا إذا كان هيكون عندك تاريخ أصلًا- هيشوفه أولادك وأحفادك ولن يكونوا فخورين، فالمحتوى على الفضاء الإليكتروني بصمة شخصية موجودة مدى الحياة، وإذا كان مجال دراستك هو الإعلام، فأرجو أن تراجعي الكتب والمواثيق الإعلامية التي من الواضح أنك لم تسمعي بها من قبل، لأن ما تقدميه ليس له أي صلة بالإعلام الحقيقي".

وأضافت الدكتورة مايا مرسي: "عيب عليكي بجد وكفاية، اعملي حساب إن اللي بيشاهد البرنامج اللي بتقدميه جيل بنات وأولاد، أنت حرفيًا بتهدي فكرة الاحترام بين الطرفين والشراكة، لازم تعرفي وتتعلمي قبل ما تتطلعي تدينا دروس وتوجهي رسالتك للسيدة المصرية".

وأكدت «مرسي»، أنه من المُستحيل أن يكون ما تقدمه ياسمين عز، برنامجًا حقيقيًا، وأنه في النهاية سيكتشف الجميع أنه مجرد برنامج مقالب، قائلة: "عيب، الأفضل إنك تخرجي وتعلني إنك بتعملي برنامج ساخر وبتشتغلي على تريند وإنك لا تقدمي محتوى هادف أصلًا".

وخاطبت إدارة قنوات «MBC»، مدوِّنةَ: "أتوجه إلى المحطة التليفزيونية التي تذيع هذا النوع من الهزل الذي لا علاقة له بالإعلام، وأقول لها إن الاستمرار في برامج تهين المرأة المصرية أمر غير مقبول، ولا خلاص نقول إن هي دي سياسة القناة إهانة المرأة المصرية!"، موجهةً تساؤلًا إلى إدارة القناة، عن مدى متابعة وتقييم المحتوى، وقالت: "هل عند حضراتكم أي نوع من المتابعة والتقييم ولا عند حضراتكم متخصصين تريند فقط ونسيتوا الإعلام، تشويه العلاقة بين الزوج والزوجة ذنب لن يغفره لكم الأجيال القادمة".

واختتمت الدكتورة مايا مرسي حديثها، مُدّوَّنةَ: "على فكرة أنا لم أذكر اسم الإعلامية لأن هيبقى صعب على أولادك يشوفوا المكتوب عنك بعد سنوات من الآن، لأن زي ما قولتلك اللي بيتكتب في الفضاء الإلكتروني من خلال منصات التواصل الاجتماعي بصمة شخصية موجودة مدى الحياة".

موضوعات متعلقة