الجمعة 29 مارس 2024 11:42 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

وزير الخارجية الإيطالي : بولسونارو لم يطلب الجنسية الإيطالية ولو فعل لن يتمكن من الحصول عليها

أعلن وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني إن الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو لم يطلب الجنسية الإيطالية، وحتى لو فعل ذلك فلن يتمكن من الحصول عليها.

ونفى "تاجاني" خلال حديثة في مقابلة مع محطة إذاعية إيطالية على خلفية منشورات في وسائل الإعلام البرازيلية أن بولسونارو (67 عاما)، الذي غادر بلاده وسافر إلى الولايات المتحدة مع تنصيب خليفته لولا دا سيلفا، يخطط للتقدم بطلب للحصول على الجنسية في البلد الأوروبي الذي وصل فيه اليمين المتطرف إلى السلطة مؤخرا.

وقال وزير الخارجية الإيطالي: "لم يتقدم بولسونارو أبدا بطلب للحصول على الجنسية الإيطالية ولا أعرف إن كان بإمكانه الحصول عليها حال تقدم بطلب".

كان قد نزل الآلاف المؤيدة للمسار الديمقراطى فى البلاد إلى الشوارع مرتدين اللون الأحمر، ألوان حزب الرئيس العمالي الجديد لولا دا سيلفا، ولوح آخرون بلافتات تقول "لا عفو عن مدبري الانقلاب" مطالبين بمعاقبة المسؤولين عن الانقلاب.

يذكر أن بولسونارو غادر البلاد الأسبوع الماضي بدلا من المشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الجديد لولا، والتي كان من المفترض أن يسلم خلالها وشاح الرئاسة وسبق أن رفض بولسونارو الاعتراف بالخسارة في الانتخابات الرئاسية التي جرت في أكتوبر.

موضوعات متعلقة