الخميس 2 مايو 2024 07:57 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة 5 أشخاص بمشاجرة على مروي مائي بأرض زراعية بسوهاج التعليم العالي: اختتام أعمال الدورة 90 لمؤتمر مجمع اللغة العربية السنوي الأشعة تثبت إصابة عبد القادر بشد في العضلة الخلفية وزير الزراعة يشارك في اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بالعاصمة السعودية الرياض رالف رانجنيك يحسم موقفه من تدريب بايرن موينخ خلفاً لتوماس توخيل الترجي يصدر قراراً هاماً قبل مباراتي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح المعارض السنوية لكلية التربية النوعية البيت الأبيض: الموقف الأمريكى المعارض لعملية رفح الفلسطينية لم يتغير د النشار ..اعادة تدوير المخلفات للمصانع والاسواق التجاريةلتخفيف الأحمال عن الاقطان المصرية تقدير من الفنانين للدعم الروسي للسينما في مهرجان بردية السينمائي قول يا دكتور.. برنامج طبي جديد مع فاطمة مصطفى على «الراديو 9090» كريم بامبو يقود هجوم البنك الأهلي أمام الزمالك في الدوري

عربي ودولي

الصين تعلق التأشيرات للكوريين الجنوبيين ردا لاختبار COVID-19

علقت الصين إصدار التأشيرات يوم الثلاثاء للكوريين الجنوبيين للقدوم إلى البلاد من أجل السياحة أو العمل في انتقام واضح لمتطلبات اختبار COVID-19 التي فرضتها كوريا الجنوبية على المسافرين الصينيين.

وقالت خدمة كيودو الإخبارية اليابانية إن الحظر سيؤثر أيضًا على المسافرين اليابانيين، وقال مسؤول بوزارة الخارجية اليابانية إنه على علم بالتقرير وإنه يجري مناقشات غير رسمية مع السلطات الصينية بشأن الإجراءات المحتملة التي تنظر فيها بكين، وقال المسؤول ، الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته ، إنه سيكون "مؤسفًا" إذا تم فرض قيود.

وذكر إشعار موجز نشرته على الإنترنت السفارة الصينية في سيول أن الحظر سيستمر حتى ترفع كوريا الجنوبية "إجراءاتها التمييزية بشأن دخول الصين" إلى البلاد.

ولم يتم تقديم أي تفاصيل أخرى ، على الرغم من أن الصين هددت بالانتقام من الدول التي تطلب من المسافرين من الصين إظهار نتيجة اختبار سلبية لـ COVID-19 خلال الـ 48 ساعة الماضية.

ويبدو أن اللائحة تنطبق على المتقدمين الجدد ولم تذكر شيئًا عن الكوريين الجنوبيين الذين يحملون تأشيرات في بكين ومدن صينية أخرى حيث تتمتع شركات مثل Hyundai و Samsung بحضور كبير.

في اتصال هاتفي مع نظيره الكوري الجنوبي بارك جين ، أعرب وزير الخارجية الصيني تشين جانج عن قلقه إزاء الإجراءات التي اتخذتها كوريا الجنوبية وقال إنه "يأمل أن يلتزم الجانب الكوري الجنوبي بموقف موضوعي وعلمي".

يبدو أن إعلان الصين يستند إلى مطالبتها الشديدة بالمعاملة بالمثل في العلاقات الخارجية، اتبعت حوالي اثنتي عشرة دولة الولايات المتحدة في طلب اختبارات سلبية للمسافرين القادمين من الصين ، والتي رفعت معظم قيودها "الخالية من COVID" لأول مرة منذ ثلاث سنوات ولكنها شهدت أيضًا تفشيًا كبيرًا منذ الشهر الماضي.