الإثنين 20 مايو 2024 12:38 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الترجي يخطر الأهلي بموعد الوصول للقاهرة استعدادًا لنهائى أبطال أفريقيا «شرشر» يعزي السفير الإيراني بالقاهرة في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي والوزير حسين أميرعبد اللهيان الإصابة تحرم الريال من نجمه قبل نهائي أبطال أوروبا أشرف قاسم: مجلس الزمالك يستحق التتويج بالكونفدرالية.. ومحمد عبد المنعم الأفضل بمصر محمد شحاتة: الزمالك استحق التتويج بالكونفدرالية لبيب: جمهور الزمالك كلمة السر في الفوز بالكونفدرالية وفخور بتهنئة الرئيس حسين لبيب: الزمالك قادر على التتويج بالدوري هذا الموسم فتح باب المشاركة في مسابقة العروض المسرحية بدورته الـ17.. تفاصيل ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك..وجمهور الأبيض هو صانع البطولات وحشتني.. إيمي سمير غانم تتذكر والدها الراحل بكلمات مؤثرة تداول أسئلة وإجابات مادة الهندسة للشهادة الإعدادية بعد دقائق من بدء الامتحان في قنا.. ومسئول بالتعليم يعلق ”ديار ليلى” التعاون الفني الأول بين عمر العبداللات والموسيقار طلال

عربي ودولي

استمرار هطول الأمطار بينما يواجه سكان كاليفورنيا عمليات إجلاء

ضربت أحدث عواصف في ولاية كاليفورنيا مساء أمس ، حيث أغرقت الطرق وألحقت أضرارا بالسواحل ذات الأمواج العالية ، وحولت الأنهار إلى مناطق فيضانات متدفقة وأجبرت على إجلاء الآلاف في البلدات التي لها تاريخ من الانهيارات الطينية المميتة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إنه من المتوقع أن يستمر هطول الأمطار حتى اليوم الثلاثاء بعد إغراق ما يصل إلى 14 بوصة (35.5 سم) على ارتفاعات أعلى في وسط وجنوب كاليفورنيا.

وبعد فترة راحة قصيرة ، من المتوقع أن تهب عاصفة أخرى إلى الولاية في غضون أيام قليلة ، مما يزيد من البؤس والمزيد من المناطق المشبعة المهددة بالفعل بالفيضانات وتدفق الحطام.

تركت العواصف إرثًا من الفوضى في الطرق ، وهددت المدن الساحلية والضفة للنهر وتركت عشرات الآلاف بدون كهرباء، وأصدرت خدمة الطقس مراقبة فيضان حتى يوم الثلاثاء لمنطقة خليج سان فرانسيسكو بأكملها ، جنبًا إلى جنب مع وادي ساكرامنتو وخليج مونتيري.

وواجهت المناطق التي ضربتها حرائق الغابات في السنوات الأخيرة احتمال انزلاق الطين والحطام على سفوح التلال التي لم تسترد بعد طبقة الغطاء النباتي الواقية بالكامل.

وقالت خدمة الأرصاد الجوية: "ستؤدي الأمطار الغزيرة الإضافية يوم الثلاثاء إلى تفاقم الفيضانات المستمرة واستمرار خطر حدوث فيضانات وانهيارات طينية ، خاصة في مناطق ندبات الحروق الأخيرة".