الجمعة 29 مارس 2024 08:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

منوعات

عبر نافذة متجره..

في بوليفارد وورلد.. حرفي يستعرض البراعة الإيطالية بصناعة التحف

تتميز منطقة إيطاليا في بوليفارد وورلد، إحدى مناطق موسم الرياض 2022، باحتوائها على أركان عديدة متنوعة تنتشر على جانبي البحيرة الكبيرة التي تحاكي ممرات فينيسيا المائية بقواربها الشهيرة التي تنقل الزوار في جولات ترفيهية فريدة.

وضمن هذه الأركان يطل الحرفي القادم من إيطاليا، السيد آدم، من نافذة متجره ليعرض أمام زواره حرفته اليدوية النادرة، المتخصصة في تصميم التحف الزجاجية بكل دقة واحترافية.

ويكشف آدم من خلال حرفته عن مهارة عالية في تطويع الزجاج المعشق، وهو الزجاج المصهور والملون الذي لا يبهت، ويتم صهره لإنتاج مختلف الأشكال والتصاميم بأحجام مختلفة، والتي تعد بمثابة أعمال فنية تجسّد الفن الإنساني العريق في إيطاليا.

ويقول في حديثه عن مواد حرفته، إنه يستخدم المكون الرئيس للصناعة، وهو الرمل، ويضيف إليه النحاس ليأخذ منه اللون الأخضر، كما يضيف الحديد ليُطعّم التحفة بمشتقات اللون الأزرق، ولإضافة اللون الأحمر ومشتقاته فإنه يستخدم المعدن الأغلى ثمنًا وهو الذهب.

ويقدم آدم من خلال براعته في صناعة الزجاج العديد من الأشكال المخصصة للديكورات المنزلية، بالإضافة لبعض الأواني الفاخرة كالصواني، والتحف وغيرها.

ويقول حرفي الزجاج إن مهنته تعد من أقدم المهن في إيطاليا، حيث كان الحرفيون الإيطاليون يسيطرون على هذا القطاع على مدى قرون؛ نظرًا لما عُرفوا به من دقة في الصناعة، وجودة في المواد، وبراعة فنية لا تضاهى في التصاميم.

ويوضح آدم أنه يمارس مهنته المحببة إلى نفسه منذ أكثر من 20 عامًا، والتي دعمها قبل ذلك بدراسته للفنون في إيطاليا؛ الأمر الذي أسهم في صقل موهبته، وإمداده بالعلم الكافي ليبرع فيها ويثبت نجاحه من خلالها.