السبت 18 مايو 2024 05:39 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قائمة ريال مدريد أمام فياريال في الدوري الإسباني نتاشا شوفاني : التنوع الدرامي العربي يفيدنا جميعا ونحن تتكامل ولا تتنافس وانتظر عرض ترتيب خاص يا احباب الله اغنية جديدة للمطرب التونسي ابراهيم خليل توماس توخيل يعلن تشكيل بايرن ميونخ الرسمي لمواجهة هوفنهايم بالدوري الألماني بعد تداول امتحان اللغة العربية.. قرارات فورية وعقابية من محافظ المنوفية لرئيس لجنة ومراقب وموجه بإدارة قويسنا تأجيل محاكمة 10 متهمين بقتل شخص بأسلحة نارية فى شبين القناطر لجلسة يوليو المقبل المشدد 7 سنوات لعامل خردة لقتله زوجته بسبب خلافات بينهما بالخانكة وزير التعليم العالى يجتمع بنخبة من العلماء والأساتذة المصريين بالجامعات البريطانية شقو عمرو يوسف يتجاوز الـ70 مليون جنيه بسبب خلافات سابقة.. المؤبد لشخصين بتهمة قتل سيدة بالخانكة جمارك مطار الغردقة تحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة بحوزة راكب ”الزراعة” تطلق ٦ قوافل بيطرية مجانية لدعم مربي الماشية بالمنيا وبني سويف

رياضة

رودي جارسيا: انتقال رونالدو للنصر يشبه انضمام بيليه إلى كوسموس

قال رودي جارسيا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي إن انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى فريق النصر سيكون له تأثير مماثل لانتقال أسطورة كرة القدم البرازيلية الراحل بيليه إلى نادي نيويورك كوسموس قبل نحو 50 عاما.

ووقع رونالدو، المتوج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم خمس مرات، عقدا لمدة عامين ونصف العام، فيما يعتقد أنها واحدة من أكثر الصفقات المربحة في تاريخ كرة القدم، وذلك بعد رحيله عن مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ولم يبدأ البرتغالي الدولي رونالدو المشاركة بعد مع النصر نظرا لعقوبة الإيقاف المفروضة عليه منذ أن كان لاعبا لمانشستر يونايتد، لكن تأثيره بدأ يظهر بالفعل خارج الملعب.

ويرى جارسيا أن الصفقة تشبه صفقة انتقال الراحل بيليه إلى كوسموس الأمريكي عام 1975 بعد مسيرة أسطورية مع سانتوس البرازيلي.

وقال جارسيا في تصريحات نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية :"الأمر يشبه إلى حد ما صفقة بيليه، خاصة فيما يتعلق بتطوير كرة القدم والرياضة والثقافة في السعودية."

وأضاف :"كريستيانو رونالدو أكثر من مجرد لاعب. هو واحد من أفضل اللاعبين في العالم."

وتابع:"مدى تسليط الضوء على نادينا يعد أمرا مدهشا. الآن يعرف الجميع حول العالم أين نادينا."

وأضاف جارسيا :"كان لا بد أن يرتفع عدد متابعونا من 800 ألف على "تويتر" إلى عشرة ملايين خلال ساعات قليلة، أو أيام قليلة، بسبب انضمام كريستيانو."

وغاب رونالدو عن صفوف النصر في المباراة التي انتهت بالفوز على الطائي 2 / 0 يوم الجمعة كما سيغيب عن المباراة المقررة أمام الشباب يوم السبت المقبل، بسبب عقوبة الإيقاف التي فرضت عليه بسبب قيامه بالإطاحة بهاتف من يد مشجع لفريق إيفرتون في أبريل الماضي.

ويمكن لرونالدو تسجيل ظهوره الأول مع فريق النصر عبر المباراة المقررة أمام الاتفاق في 22 يناير الجاري، لكن جارسيا أعلن أن رونالدو قد يشارك للمرة الأولى عبر مباراة ودية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقد يعني هذا أن مواجهة ستجمع بين رونالدو والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب سان جيرمان، حيث يلتقي الفريق الفرنسي مع فريق نجوم من السعودية يضم لاعبين من النصر والهلال، لكن جارسيا لم يبدو سعيدا تماما.

وقال جارسيا :"ظهوره الأول لن يكون بقميص النصر. سيتألف الفريق من مزيج من لاعبي الهلال والنصر."

وأضاف :"أنا كمدرب للنصر، لا يمكن أن أكون سعيدا بهذه المباراة. لكنه أمر جيد للتطوير أن نرى ونواجه باريس سان جيرمان ونجومه الرائعين."

وأضاف :"سيكون أمامنا مباراة بالدوري بعدها بثلاثة أيام. ربما كان من الأفضل إعادة التفكير في الأمر، فيما يتعلق بجدول المباريات، لكنها ليست مشكلة كبيرة."

وتابع : "نحن في الصدارة (في الدوري السعودي)، ونشعر بالسعادة. هي بطولة يصعب الفوز بها، لكننا عاقدون العززم على ذلك."

وقبل رحيله عن مانشستر يونايتد، تراجع وقت مشاركة رونالدو ضمن صفوف الفريق، كما خرج من التشكيل الأساسي للمنتخب البرتغالي خلال كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر.

ولدى سؤال جارسيا عما يأمله من رونالدو عندما يسجل ظهوره الأول مع النصر، قال المدرب :"اذا استعاد متعة اللعب مرة أخرى، سيكون هذا بمثابة هدف قد تحقق."