الجمعة 29 مارس 2024 04:30 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

أجامو بركة : الغرب سيسعي للسيطرة علي العالم بعد النصر الأوكراني

كان إندلاع الحرب الأوكرانية الروسية فبراير 2022 مؤشرا علي تغير السياسة الدولية والتحالفات القائمة وزعزت الرؤية العالمية الدولية التي كانت تتمثل في قطب أوحد وهو الولايات المتحدة الأمريكية.

التي اصبحت تري صعودا لقوي دولية جديدة علي الساحة الدولية كقوة عظمي مؤثرة عالميا وهي الصين وهذا ما حذر منه رئيس أركان القوات المشتركة الأمريكية مارك ميلي في وقت سابق بأن الولايات المتحدة تراقب عن كثب الصعود الصيني في قوات الفضاء العسكرية لكن أمريكا ستمارس التفوق العلمي والفضائي لتبقي هي الأولي عالميا ولن تسمح لبكين بالتواجد في هذه المكانة وهو ما أكده أيضا ويليام بيرنز رئيس المخابرات الأمريكية بان الصين ستصبح قوة كبري وتحتل الجزيرة التايوانية عام 2027 .

في إطار ذلك حدث الاستفزاز الأمريكي بزيارة نانسي بيلوسي رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة إلي تايوان والمناداة باستقلال تايوان عن الدولة الصينية والتي طالما نادت بكين بأن المحافظة علي صين واحدة أفضل للجميع.

وقد كسرت الحرب الروسية الأوكرانية جمود الصراع الذي أصبح جليا بين القوي الشرقية والغربية ليظهر التحليق الصيني الروسي بطائرات نووية وهي التابلوف95 وإتش6 فوق السماء الكورية الجنوبية ردا علي تحليق الطائرات النووية الأمريكية بي1بي لانسر مع سول كردع لكوريا الشمالية وكان ذلك اتجاها.

حتي فتحت جبهة جديدة بدخول اليابان في ذلك الصراع عند مطالبة موسكو بالانسحاب من الأراضي الأوكرانية والتي تري فيها موسكو دفاعا عن أمنها القومي لترد موسكو بنشر زوارق حربية علي حدود جُزر الكورريل اليابانية وترد طوكيو بوضع ميزانية عسكرية ضخمة لتتحول للوضع الهجومي بدلا من الدفاعي وهو ما أقلق موسكو.

في إطار ذلك صرح الحقوقي الأمريكي أجامو بركة بتويتربأنه إذا انتصرت القوة الغربية المتمثلة في حلف الناتو والاتحاد الأوروبي في الحرب الأوكرانية الروسية سينتهج الغرب تلك السياسة وسيتوسعوا في تكرار ذلك الأمر في مواضع أخري .