الجمعة 19 أبريل 2024 07:55 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب جامعة الأزهر 2023 .. ورئيس الجامعة يُحدد الضوابط

امتحانات جامعة الأزهر
امتحانات جامعة الأزهر

انطلقت اليوم الأحد 8 يناير 2023 امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب جامعة الأزهر.

وأكد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، أن هناك أكثر من 365 ألف طالب وطالبة سيؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول.

امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب جامعة الأزهر

أوضح الدكتور سلامة داود، أن الجامعة عملت على توفير بيئة مناسبة لأداء طلاب جامعة الأزهر لامتحانات الفصل الدراسي الأول بكل سهولة ويسر، مشيراً أنه تم التنبيه على الكليات المتجاورة ألا تبدأ في نفس الوقت لكي لا يحدث تكدس بين الطلاب أثناء الدخول والخروج.

وطلب الدكتور سلامة داود من طلاب جامعة الأزهر التركيز في المذاكرة، ومراجعة المواد الدراسية بعناية جيدة، حرصًا على مستقبلهم، معربًا عن خالص دعائه بالتوفيق لهم، مصريين ووافدين.

وأوصى الدكتور سلامة داود طلاب الجامعة بالحفاظ على التوازن النفسي في أثناء أداء امتحانات الفصل الدراسى الأول، مشيرا إلى وجود أطباء في جميع الكليات، للاطمئنان على سلامة الطلاب وتقديم الخدمة الطبية لهم على مدار فترات الامتحان.

مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب جامعة الأزهر

شدد رئيس جامعة الأزهر، على الطلاب بالالتزام بالحضور في مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الأول المعلنة بكلياتهم وفقًا لجداول الامتحانات التحريرية والشفهية والعملية، كما حظر على الطلاب دخول اللجنة بعد موعد بدء امتحان الفصل الدراسى الأول.

ضوابط امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب جامعة الأزهر

حظر الدكتور سلامة داود طلاب جامعة الأزهر من اصطحاب التليفون المحمول، أو الساعات الذكية أو الكتب أو المذكرات، موضحًا أنه لا يُسمح للطلاب بالدخول إلى قاعة الامتحان إلا بموجب إبراز تحقيق الشخصية.

موضوعات متعلقة