الخميس 2 مايو 2024 01:10 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اسرائيل توافق علي المبادرة الفرنسية للتهدئة مع لبنان وعقد مباحثات غير مباشرة ”صاحب واجب وجابر للخواطر”..المستشار مرتضى منصور يحضر زفاف ابنة سائق بالبحيرة..دعاه لحضور العرس بالصور..جناح مصر في معرض أبو ظبي يحتفي بالروائية ريم بسيوني فريال زياري وبرنامج اجتماعي جديد يغوص في أزمات المجتمع العربي مع النجوم كيف تحمي طفلك من مخاطر الإنترنت ؟ إصابة 8 أشخاص إثر تصادم سيارة بيجو مع نقل ثقيل في سفاجا وزير الخارجية التركي: انتقال قيادات حماس لبلادنا غير وارد حالياً وزير الخارجية الامريكي يطالب حماس بأغتنام الفرصة والموافقة علي الهدنة محافظ الدقهلية خلال رئاسته إجتماع المجلس التنفيذي ”مناهج التوعية والثقافة المالية غير المصرفية” في ندوة بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة السادات حى جنوب الغردقة يطلق مبادرة ” إعرف معاملاتك ” من خلال رسالة نصية علي الماسنجر إدارة منوف التعليمية تقيم حفل ختام الأنشطة الطلابية عقب حصولها على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية

أهم الأخبار

كابتن طيار طلب مشروب بيرة من إدارة المطار قبل حطام الطائرة بثواني.. التفاصيل

في واقعة غريبة من نوعها في أسبانيا طلب طيار من إدارة المطار بتجهيز مشروب بيرة له قبل تحطم طائرة عند الهبوط، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 104 أشخاص.

انفجرت طائرة الخطوط الجوية الإيبيرية رقم 602 بشكل مدمر عند اصطدامها بجبل في إيبيزا ، إسبانيا في يناير 1972 في حادث غريب عند الهبوط.


كان إجمالي 98 راكبًا يقومون برحلة قصيرة من مطار فالنسيا في البر الرئيسي إلى جزيرة البليار ، لكنهم تحملوا لحظاتهم الأخيرة عند النزول إلى المدرج.

كانت طائرة Sud Aviation SE 210 Caravelle تقل طاقمًا مكونًا من ستة أفراد ، بمن فيهم القبطان خوسيه لويس بالستر سيبولفيدا ، الذي كان يبلغ من العمر 37 عامًا ، وكان لديه 7000 ساعة من الخبرة في الطيران تحت حزامه.


كان كل شيء يسير بسهولة منذ الانطلاق عبر بحر البليار حتى استعدت الرحلة للهبوط، طلب الطيار الذي يدعى "سيبولفيدا" من مطار إيبيزا عبر الراديو الإذن بالنزول إلى ارتفاع 5500 قدم في حوالي الساعة 12.15 ظهرًا ، ووفقًا لمصادر المطار ، قال الطيار مازحا خلال المكالمة "أحضر لي بيرة جاهزة، نحن نقترب من الهبوط".

وبحسب ما ورد استمرت المحادثة بين الطائرة حتى وصلت الطائرة إلى ما يقل عن 2000 قدم عند اقترابها من Runway 07 عندما هبطت إلى ما دون 2000 قدم.


وفقًا للتحقيق في الحادث، لم يسجل سيبولفيدا ولا سانشيز مدى خطورتهما مع جبل أتالاياسا في طريقهما، اصطدمت الرحلة 602 بالجبل على بعد 90 قدمًا تقريبًا تحت قمته التي يبلغ ارتفاعها 1515 قدمًا وانفجرت مثل كرة نارية عند الاصطدام، ولم يخرج أحد من الحطام حيا.

ويمكن إلقاء اللوم على سوء الأحوال الجوية في الكارثة حيث كانت الظروف ملبدة بالغيوم مع السحب المكسورة.

تم الاستنتاج، أن الطيار فشل بشكل مأساوي في الحفاظ على الحد الأدنى لارتفاع الطيران من أجل الاقتراب البصري من Runway 07.