الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:18 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المركز القومي للمسرح يكرم اسم الفنان الكبير الراحل أشرف عبد الغفور..غدًا سيشن تصوير ليوسف وأسرة”شقو” بالسعودية بعد تخطى الإيردات لـ 51 مليون جنيه خلال 13 يوم كوريا الشمالية تُجري محاكاة تنفيذ ضربة نووية ضد ”عدو خارجي خفي” استغاثة باللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.. انقذوا سكان أبراج الخليج بالبحر الأعظم من الاستيلاء على جراجات 8 أبراج نقدًا لاستخدام الفيتو المتكرر.. بعثة مصر بالأمم المتحدة: مجلس الأمن بات يخاطر بفقدان أهمية دوره حارس يد الزمالك: نسعى للحصول على ”أبطال الكؤوس” للمرة الثالثة على التوالى تعطيل العمل بالبنوك والبورصة الخميس المقبل الخزانة الأمريكية: فرض عقوبات جديدة على إيران الاتحاد الدولى للكاراتيه.. مصر من أفضل الدول تنظيما للبطولات العالمية بعد مرور 15 دقيقة.. العين الإماراتى يدرك هدف التعادل فى شباك الهلال وزير الخارجية الأمريكي: القوات الإسرائيلية انتهكت حقوق الإنسان بفلسطين وندرس الحوادث المتعددة بالحرب الأخيرة تدريبات بدنية للاعبى الزمالك إستعدادا لمواجهة دريمز الغانى

عربي ودولي

الدفاع الروسية : خسائر عسكرية فادحة تكبدها النظام ألاوكرانى خلال خرق الهدنة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن النظام ألاوكرانى واصل قصف البلدات والمواقع الروسية مع أيقاف إطلاق النار على طول خط التماس بأكمله من قبل قواتنا في منطقة العملية العسكرية الخاصة منذ الساعة 12:00 بتوقيت موسكو يوم 6 يناير .

وأضافت الدفاع الروسية فى بيان لها : "نفذت القوات المسلحة الأوكرانية 11 هجوماً بقذائف الهاون على مواقع روسية على محور كراسني ليمان، ففي اتجاهات سوليدار وأفدييفكا ومارينكا، استخدم العدو 51 مرة المدفعية ضد وحدات من القوات الروسية".

وطلقت القوات الأوكرانية أكثر من 60 قذيفة من العيار الثقيل على مناطق سكنية في مدينة دونيتسك، كما أصابت قاذفات صواريخ "هيمارس" الأمريكية بلدة ماكييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وفي مقاطعة زابوروجيه، فتحت القوات المسلحة الأوكرانية نيران المدفعية 31 مرة، وفي اتجاه خيرسون وكريفوي روغ أطلق العدو 17 قذيفة مدفعية، تم دك جميع مواقع القوات المسلحة الأوكرانية، التي تم من خلالها القصف بنيران الرد من القوات الروسية".

وتم صد هجوم شنته وحدات من اللواء الميكانيكي الرابع عشر للقوات المسلحة الأوكرانية على محور كوبيانسك بالقرب من قرية سينكوفكا في مقاطعة خاركوف، ونتيجة لرد القوات الروسية تم القضاء على أكثر من 20 جنديًا أوكرانيًا ودبابة وراجمة صواريخ من طراز "غراد" وعربتين قتاليتين.

كما تم صد هجوم من قبل مجموعتين هجوميتين من لواء الهجوم الجوي 80 و 95 التابعين للقوات المسلحة لأوكرانيا في اتجاه كراسنو ليمانسكي في منطقة غابات سيريبريانسكي.

وبلغت الخسائر الإجمالية لوحدات العدو هذه أكثر من 30 عسكرياً ، ومدفعان من طراز "دي 20"، وعربة قتالية مصفحة وشاحنة بيك آب.

وعلى محور دونيتسك، تم إحباط محاولة لوحدات من ألوية الهجوم الجوي الآلية رقم 110 و 79 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية لمهاجمة مواقع روسية في مناطق بلدتي كراسنوجوروفكا وجورجيفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبلغت خسائر العدو نتيجة رد القوات الروسية 50 قتيلا وجريحا ودبابة وسيارة عسكرية.

ودمرت أنظمة الدفاع الجوي أربع طائرات أوكرانية من دون طيار في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون.

كما تم اعتراض خمسة صواريخ من راجمات خيمارس وأوراغان، بالإضافة إلى صاروخ هارم أمريكي الصنع المضاد للرادارفي في مناطق متفرقة من جمهورية دونيتسك الشعبية و مقاطعة زابوروجيه

موضوعات متعلقة