الجمعة 17 مايو 2024 01:29 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الأرصاد الجوية السعودية: سقوط الثلوج على مكة المكرمة أمر غير وارد

كشف حسين القحطاني المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية السعودية، حقيقة المشاهد المتداولة علي مواقع التواصل الإجتماعي بشأن سقوط ثلوج علي المعتمرين بـالحرم المكي.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء دي ام سي” الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري بقناة “دي ام سي”: سقوط الثلوج علي مكة المكرمة أمر غير وارد، والفيديو المتداول بشأن سقوط الثلوج علي الحرم المكي غير صحيح.

ولفت إلى أن المملكة العربية السعودية تتأثر حاليًا بانخفاض واضح في درجات الحرارة مصاحب بهطول الأمطار.

وأشار إلي أن هناك تنسيق متكامل لإتخاذ الخطط المناسبة للتعامل بشكل سريع مع السيول التي تتعرض لها المملكة العربية السعودية في كل المناطق.

وكان المقطع المتداول يظهر تساقط الثلوج على الكعبة المشرفة بطريقة غير طبيعية وسط سماع أصوات وهمهمات المعتمرين بوضوح في الفيديو.

وكان المركز الوطني للأرصاد السعودية توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم بأن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما تكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، جازان وعسير كذلك على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم، حائل، تبوك، الجوف والحدود الشمالية, في حين تتأثر الرؤية الأفقية بالضباب على أجزاء من تلك المناطق, ولا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات منطقة تبوك ( علقان – الظهر- جبل اللوز).