الخميس 2 مايو 2024 10:57 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كرم شخصيات سياسية وفنية وإعلامية : ملتقي القاهرة الدولي للريادة والأستثمار يؤكد اهمية النهوض بالاستثمار المشترك لتحقيق تطلعات الشعوب العربية محمد رمضان يشارك صور لأشباهه ويعلق: «جوه كل شارع في مصر هتلاقي شبهي» بعد زيارة الفريق أسامة لكوريا الجنوبية .. «قناة السويس» تستهدف تنويع مصادر الدخل بمشروعات لوجيستية بمدخلي قناة السويس خلال عودتهما من فرح.. مقتل أب ونجله بطلقات نارية في ظروف غامضة بجبال قنا إصابة مُسن بالمعاش صدمه القطار بسوهاج ضبط أخصائي تمريض يقوم بتزوير المحررات الرسمية مقابل مبالغ مالية بسوهاج الأرصاد: شبورة مائية وطقس حار نهاراً معتدل ليلا مقتل 36 شخصًا في انهيار طريق سريع جنوب الصين برنامج جديد على روتانا يغوص في أزمات المجتمع العربي مع النجوم.. فيس تو فيس مع فريال زياري مدرب الإسماعيلي: طرد ”محمد نصر” مستحق وسيتم توقيع عقوبة عليه شريف عبدالمنعم: إمام عاشور يستحق لقب رجل مباراة الإسماعيلي والأهلي شريف عبدالمنعم: الفوز أهم من الأداء بالنسبة للأهلي في الفترة الحالية

فن

رئيس دار الأوبرا: نستهدف إقامة مسرح في كل محافظة

الدكتور مجدي صابر
الدكتور مجدي صابر

قال الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، إن عدد من المحافظات لديها حماس شديد لإقامة المهرجانات الفنية المختلفة، معقبًا:"محافظ الشرقية تحمس لها كثيرا وقال لي، أنا مستعد لإقامة مهرجان كل شهر، وكان هناك اختيار للبرامج المتواجدة في المحافظات، وأيضا ظهرت مشاعر وفرحة من الأهالي كبيرة ومنهم من ساعد كثيرا وأيضا الجمعيات الأهلية عرضت المساعدة والتبرعات لإقامة تلك الحفلات".

وأشار الدكتور مجدي صابر، في تصريح خاص لـ"النهار"، إلى أن طلاب الجامعة أيضًا تواجدوا من أجل المشاركة والتطوع في التنظيم، وهدف الأوبرا في عام ٢٠٢٣ الاستمرارية وإقامة الحفلات في تلك الأماكن مرة أخرى، والسعى لإضافة مكانين أو ثلاثة أماكن في محافظات أخرى بالرغم من صعوبة ذلك، لأنه يستغرق وقتا ومجهودا كبيرا، لكن الموضوع ممتع، وهناك مساعي خلال السنوات القادمة لوجود مسرح في كل محافظة.

وأكد "صابر"، أن جميع النجوم الذين شاركوا في حفلات دار الأوبرا خلال عام 2022 للغناء في تلك المحافظات كانوا سعداء جدا وقدموا برنامجا جيدا، وطلبوا بشكل شخصي أن يشاركوا مرة أخرى، مضيفًا:"بصراحة شديدة بعض المطربين الذين لم يشاركوا حزنوا جدا وطلبوا أيضا المشاركة في الأعوام القادمة".


وتابع: "لدينا الموسيقار والفنان الكبير عمر خيرت الذي يقدم حفلين كل شهر، ونحن بدأنا بالملحن خالد حماد وقدم أعماله الموسيقية في حفل أكثر من رائع وإن شاء الله نكرر هذه التجربة، ويشارك العديد من المؤلفين الموسيقيين بأعمالهم، ونستعد لتقديم حفل موسيقي كل شهر أو شهرين لأحد نجوم الشباب المتميزين في الموسيقى التصويرية للأفلام والمسلسلات".