النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 03:01 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عم مصطفى زيكو: اللاعب تحمّل المسؤولية منذ صغره وسنحتفل بتأهل منتخب مصر إلى الأدوار النهائية مكتشف إبراهيم عادل: موهبته ظهرت منذ الصغر وأول مكافأة في مشواره كانت 100 جنيه والد كريم حافظ: اللاعبون في قمة الجاهزية لمواجهة إيران وحسام حسن يؤدي عمله على أكمل وجه عبدالناصر زيدان: إبراهيم عادل ينتظره مستقبل باهر وأتوقع تعادل مصر وإيران وتأهل الفراعنة عبدالناصر زيدان: لا فعاليات لمجتمع الميم داخل ملعب مباراة مصر وإيران ضبط مصنع غير مرخص لإنتاج المكملات الغذائية بالجيزة.. والتحفظ على 4 ملايين قرص مجهول المصدر تحرير 114 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة.. وضبط حالات تعاطي مخدرات بين السائقين التنمية المحلية: ضبط 18 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك خلال حملات رقابية بالدقي والعجوزة ناجي الشهابي ينعي وزير الصحة الأسبق الدكتور عمرو حلمي ما هي العوائق الاستراتيجية في مفاوضات اتفاق وقف إطلاق النار بين أمريكا وإيران؟ تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام إيران في الجولة الثالثة بكأس العالم وزير الرياضة ورئيس رابطة الأندية يبحثان آليات تطوير واستقرار نادي الشرقية

ثقافة

فعاليات اليوم.. الاحتفال السنوى بانتصارات أكتوبر وحفل موسيقى ومعرض فنى

يقام اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، مثل دار الأوبرا المصرية ومكتبة المستقبل، والمسرح القومى بالعتبة.

حيث ينظم قطاع شئون الإنتاج الثقافي، برئاسة المخرج خالد جلال، الاحتفال السنوي لانتصارات أكتوبر، وذلك فى السابعة مساء بالمسرح القومى بالعتبة، بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، حيث تكرم خلال الحفل عددا من أبطال القوات المسلحة الذين شاركوا فى حرب أكتوبر، إلى جانب تكريم عدد من المبدعين الذين قدموا أعمالا فنية وطنية ناجحة.

ويفتتح الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، في السادسة والنصف مساء، معرض فنى بعنوان "فانتازيا"، بقاعة صلاح طاهر، يشارك به 4 فنانات وهن: "حافظة كمال، شيرين رجب، مني قنديل، نور الكموني"، ويستمر المعرض حتى الأربعاء 30 نوفمبر الجاري.

كما تنظم مكتبة المستقبل، ندوة بعنوان "هوس التريند"، تحاضر فيها الدكتورة أميمة عبدالله، دكتوراه الصحة النفسية والإرشاد النفسي جامعة عين شمس. وذلك في تمام الساعة السادسة مساء، وذلك في إطار التوعية الأسرية والمجتمعية والإعلامية، لمواجهة شراسة الحروب الإلكترونية التى تستهدف شباب وأبناء الوطن عبر وسائل التواصل الاجتماعى بشكل مباشر وغير مباشر" .

وتحيى الفرقة القومية العربية للموسيقى، حفلا فنيا جديدا بقيادة المايسترو حازم القصبجي، وذلك في الثامنة مساء، على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وتقدم الفرقة مختارات من أشهر الأعمال الغنائية التى أبدعها كبار الملحنين منها: "لا مش أنا اللي أبكي، وقلبي بيقولي كلام، ومضناك، ولا تكذبي" لـ محمد عبدالوهاب، و"حنين" لـ بليغ حمدي، و"ما قال لي وقلت له" لـ فريد الأطرش، و"ع الحلوة والمرة" لـ محمود الشريف، و"ساكن في حي السيدة" لـ محمد فوزي، و"على قد الشوق" لـ كمال الطويل، و"يا طيور" لـ محمد القصبجي، و"يا مسافر وناسي هواك" لـ أحمد صدقي، و"مبيسألش عليا أبدا" لـ محمود الشريف، و"حد قالك، وشمس الأصيل، وطوف وشوف" لـ رياض السنباطي، أداء كل من: "سامح منير، وإيناس عز الدين، وأحمد سعيد، وآيات فاروق، وهند النحاس، وأشرف وليد، ومحمد طارق، وغادة آدم".