الجمعة 19 أبريل 2024 11:53 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

الأمل موصول.. حكاية رؤي حمزة طفلة تحتاج زرع نخاع خارج مصر والمنايفة يبدأون ”حملة تبرعات”

أيام صعبة تعيشها أسرة الطفلة رؤي حمزة، صاحبة الـ 7 سنوات، والتي تعيش داخل مركز تلا بمحافظة المنوفية، حيث اكتشفت الأسرة أن الطفلة تحتاج إلي عملية زرع نخاع خارج مصر في محاولة لإنقاذ حياتها.

لا أحد يصدق ما حدث، فقبل نحو 5 أشهر كانت تعيش الطفلة حياة طبيعية وهادئة، تلهو مع أقرانها كطفلة صغيرة مُحبة للحياة، ولديها واجبات مدرسية كجميع الأطفال؛ إلي أن بدأت تظهر عليها علامات غريبة علي جسدها تشبه البقع الحمراء والزرقاء تظهر تحت الجلد، ونزيف من الأنف، وتكسير للصفائح الدموية، حيث أنها تصل في بعض الأوقات إلي "صفر"، إلي أن أخبرهم الطبيب أن الطفلة مصابة بفشل في النخاع.

وقال الأب، أنهم أنفقوا أموالا كثيرة من أجل التمسك بالأمل لعلاج الطفلة ومع الوقت أكد الأطباء أن الطفلة تحتاج إلي عملية زرع نخاع وان التطابق 50٪ فقط، وان العلاج حاليا ليس له أي جدوى ووجب عمل العملية فوراً.

وتابع أن تكلفة العملية تصل إلي ما يقرب ٣ مليون جنيه في خارج مصر ونسبة النجاح في مصر ضعيفة جدا.

وأشار والد الطفلة، أن نجلته الصغيرة محجوزة في مستشفي جامعة طنطا في قسم أمراض الدم وتحتاج الي ٦ وحدات صفائح دموية أسبوعياً تكلفة الوحدة ما بين 1100 الي 1300 في بنوك الدم الخاصة، بالإضافة إلي مصاريف المستشفي اليومية التي تتراوح ما بين 150 الي 200 جنيه يومياً.

فيما تكاتف الجميع من اهل مركز تلا لمساعدة الأسرة في علاج ابنتهم ، حيث تم جمع ما يقرب من مليون جنيه وتستمر الأسرة في محاولة جمع باقي الأموال لعلاج طفلتهم الصغيرة.