الجمعة 29 مارس 2024 03:17 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

دراسة حديثة: السعال المستمر قد يكون علامة مبكرة على سرطان الرئة

أكد فريق من الباحثين، أنه يجب فحص السعال المستمر الذي لا يختفي بعد ثلاثة أسابيع لدى الشخص من قبل الطبيب، لأنه قد يشير إلى سرطان الرئة.ويحذر الجسم الصحي من أنه "لا توجد عادة علامات أو أعراض لسرطان الرئة في المراحل المبكرة". وذلك وفقا لما نشره موقع إكسبريس.

كما أوضحت الدراسة، أنه إذا كنت تعاني من سعال طويل الأمد "يزداد سوءا"، فقد يكون ذلك أيضا علامة على مرض سرطان الرئة ، إذا كان هناك دم عند السعال، فيجب إبلاغ مقدم الرعاية الصحية الخاص بك في أقرب وقت ممكن. وهناك مؤشر آخر محتمل لسرطان الرئة، هو وجود وجع ،أو ألم عند السعال.

ويمكن أن تشمل الأعراض الأخرى لسرطان الرئة التهابات الصدر المتكررة، وضيق التنفس المستمر، والتعب، وفقدان الشهية، أو فقدان الوزن غير المبرر.كما أن إحدى العلامات الأقل شيوعا لسرطان الرئة هي "تعجر الأصابع"، والتي تحدث عندما يكون هناك تغيير في مظهر أصابعك، مثل أن تصبح مقوسة، أو تصبح أطراف الأصابع أكبر

وتتشكل الخلايا غير الطبيعية داخل الرئتين إلى ورم سرطاني، مما يؤدي إلى ظهورأعراض خارجية. ، مثل السعال ،

وقد لا يدرك الناس أنهم يعانون بالفعل من سرطان الرئة لأن الأعراض يمكن أن تنتقل مع حالات أخرى. على سبيل المثال السعال الذي يمكن أن يكون نتيجة نزلات البرد ،أو الأنفلونزا أو الربو. يمكن أن يكون السعال أيضا علامة على الإصابة بسرطان الرئة، ولكن فقط إذا تم التحقق من معايير محددة.

اعراض سرطان الرئة :

- صعوبة في البلع.

- صفير.

- صوت أجش.

- تورم في الوجه أو الرقبة.

- ألم مستمر في الصدر أو الكتف.