الجمعة 19 أبريل 2024 08:46 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياسة

نائب: مشاركة السيسي بقمة بغداد تعكس دعم مصر لاستقرار المنطقة

مشاركة السيسي بقمة بغداد
مشاركة السيسي بقمة بغداد

أشاد النائب أحمد نشأت منصور وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته في أعمال الدورة الثانية لمؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، قائلا:"حملت العديد من الرسائل القوية أهمها عدم التدخل في الشأن الداخلي لدولة العراق.

وأضاف النائب أحمد نشأت منصور، في بيان له، أن حرص الرئيس السيسي على المشاركة في أعمال هذه القمة يعكس إلتزام الدولة المصرية بدعم العراق الشقيق والحفاظ على أمنه واستقراره، لافتا أن القمة تستهدف تعزيز مسار الحوار البناء لحل كافة المشكلات التي تعاني منها المنطقة.

وأشار وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إلى أن مؤتمر بغداد يستهدف أيضا تعزيز التعاون المشترك بين مصر والأردن والعراق لخدمة مصالح الدول الثلاث؛ الأمر الذي يساهم في دفع عجلة الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة في كافة القطاعات.

وتابع النائب أحمد نشأت منصور: القمة تأتي في توقيت مهم للغاية ولاسيما في ظل أوضاع ومتغيرات إقليمية وعالمية جراء الحرب الروسية الأوكرانية، معقبا:"المؤتمر تناول مناقشة العديد من القضايا الهامة أبرزها الأوضاع في العراق، ومكافحة الإرهاب، وقضة الأمن الغذائي، وغيرها من القضايا.

موضوعات متعلقة