الخميس 9 مايو 2024 03:42 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج مصرع وإصابة 5 أشخاص بحادث تصادم 3 سيارات بسوهاج

عربي ودولي

المجر ترغب في حل البرلمان الأوروبي

قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان يوم الأربعاء إن فضيحة الفساد الأخيرة في البرلمان الأوروبي هي إشارة إلى ضرورة إلغاء مؤسسة الاتحاد الأوروبي بشكلها الحالي، وأضاف أن البرلمان الأوروبي يتمتع بالفعل بسمعة سيئة.

جاءت تصريحات أوربان بعد إلقاء القبض على إيفا كايلي، وهي سياسية يونانية كانت تشغل منصب نائب رئيس البرلمان الأوروبي، واتهامها هذا الشهر بالفساد لتلقيها رشاوى من قطر.

وقال في مؤتمر صحفي في بودابست: "المجريون يرغبون في حل البرلمان الأوروبي بشكله الحالي".

جادل أوربان بأن الفضيحة، تلفت الانتباه إلى حقيقة أن البرلمانات الوطنية لديها نظام رقابة أقوى" ، مضيفًا أنه يجب تفويض المشرعين من برلمانات الدول الأعضاء إلى البرلمان الأوروبي ، بدلاً من انتخابهم بشكل منفصل.

وأضاف، أنه من الواضح أنهم يعرفون موقفنا السياسي: يجب تجفيف المستنقع.

وانتقدت المجر ، التي يعتمد اقتصادها بشكل كبير على واردات الطاقة الروسية ، عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على موسكو ردا على العملية العسكرية في أوكرانيا.