الجمعة 29 مارس 2024 12:14 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

تكريم الطالب والطالبة المثاليين بجامعة المنصورة

هنأ الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب كلاً من الطالب معتز مهدى عثمان المسمارى بالفرقة الرابعة كلية الحاسبات والمعلومات، الطالبة ابتهال عبد الحكيم عوض بالفرقة السادسة كلية الطب، الفائزين فى مسابقة الطالب المثالي والطالبة المثالية على مستوى الجامعة للعام الدراسي 2022 / 2023م وذلك اليوم الأربعاء الموافق 21 ديسمبر 2022.

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس الجامعة على حرص الجامعة على دعم وتشجيع الطلاب المتميزين في شتى المجالات وكافة الأنشطة والمسابقات المتنوعة التي ترفع من قدراتهم وتساعدهم على التفوق والتميز.

وأعرب عن سعادته وفخره بأبنائه طلاب جامعة المنصورة المتميزين علميا وخلقيا، وضرورة التكامل بين التفوق العلمي لدى الطلاب والجانب التثقيفي وتنمية المهارات الشخصية لديهم، والتمتع بمقومات العقل والوعي والثقافة والمهارات الإبداعية ، كونها المهارات التي تحرص إدارة الجامعة على نشرها وتعزيزها بين الطلاب، انطلاقًا من مسئولياتها في ثُقل شخصية أبنائها الطلاب، ودورها في خلق أجيال مُتكاملة نافعة لنفسها ولمجتمعها.

الجدير بالذكر أنه قد نظمت إدارة النشاط الأجتماعى بالادارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة فعاليات المسابقة ، وذلك فى إطار تشجيع طلاب الجامعة على الاستمرار فى التحصيل الدراسي والتفوق العلمى، وعملاً على تحقيق التميز فى الانشطة الطلابية مع الالتزام بميثاق الطالب الجامعى، حيث تم ترشيح طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة للمنافسة فى فعاليات المسابقة، وتكونت فعاليات المسابقة من عدة مراحل منها اختبار تضمن عدة أسئلة في المعلومات العامة في مختلف المجالات الرياضية، الفنية، الدينية، الاجتماعية، بالاضافة لمقابلة شخصية لتقييم الطلاب على عدة اسس منها المشاركة فى الاعمال التطوعية وخدمة المجتمع والثقافة العامة والرؤية الشخصية والمهارات اللغوية.

وقد قام بالتحكيم كل من السادة: الدكتو أحمد المحمودى وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب، ألدكتور بسمة شومان وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد زهرى وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون التعليم والطلاب.

اشراف وتنظيم الدكتور محمد صبرى منسق الانشطة الطلابية، محمد ابو الحسن قائم بعمل مدير عام رعاية الطلاب، على عزب مدير ادارة النشاط الاجتماعي.