الخميس 2 مايو 2024 11:13 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كرم شخصيات سياسية وفنية وإعلامية : ملتقي القاهرة الدولي للريادة والأستثمار يؤكد اهمية النهوض بالاستثمار المشترك لتحقيق تطلعات الشعوب العربية محمد رمضان يشارك صور لأشباهه ويعلق: «جوه كل شارع في مصر هتلاقي شبهي» بعد زيارة الفريق أسامة لكوريا الجنوبية .. «قناة السويس» تستهدف تنويع مصادر الدخل بمشروعات لوجيستية بمدخلي قناة السويس خلال عودتهما من فرح.. مقتل أب ونجله بطلقات نارية في ظروف غامضة بجبال قنا إصابة مُسن بالمعاش صدمه القطار بسوهاج ضبط أخصائي تمريض يقوم بتزوير المحررات الرسمية مقابل مبالغ مالية بسوهاج الأرصاد: شبورة مائية وطقس حار نهاراً معتدل ليلا مقتل 36 شخصًا في انهيار طريق سريع جنوب الصين برنامج جديد على روتانا يغوص في أزمات المجتمع العربي مع النجوم.. فيس تو فيس مع فريال زياري مدرب الإسماعيلي: طرد ”محمد نصر” مستحق وسيتم توقيع عقوبة عليه شريف عبدالمنعم: إمام عاشور يستحق لقب رجل مباراة الإسماعيلي والأهلي شريف عبدالمنعم: الفوز أهم من الأداء بالنسبة للأهلي في الفترة الحالية

فن

أمير الغناء العربي هاني شاكر يكمل عامه السبعين

مطرب ظهر للنور في وجود عمالقة الغناء والتلحين والتأليف، هو أمير جيل "الوسط" أمير الغناء العربي هاني شاكر من مواليد يوم 21 ديسمبر لعام 1952.

تخيل عزيزي القارئ أن تكون بداية حياتك الفنية في وجود جيل عمالقة الغناء كالعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب والمطرب فريد الأطرش وغيرهم من النجوم الذين سطروا تاريخ الأغنية العربية.

بدأ حب هاني شاكر للغناء منذ الصغر حيث شارك في فيلم "سيد درويش" وقدم دور سيد درويش في عمر الرابعة عشر وذلك في عام 1966، قبل أن يشارك في كورال العندليب ويكون خلف عبد الحليم حافظ في أغنية "بالأحضان".

وفي عام 1972 يقدم له الموسيقار الكبير الراحل محمد الموجي أول أغنية "حلوة يا دنيا".

قدم هاني شاكر 33 ألبوما غنائيا متنوعا بخلاف عدد من الأغاني السينجل.

كما قام بتصوير 40 فيديو كليب، وشارك في 4 أفلام: "هذا احبه وهذا اريده" في عام 1975، وفيلم "عايشين للحب" في عام 1974، وفيلم "عندما يغني الحب" في عام 1973، وفيلم "سيد درويش" في عام 1966، و على خشبة المسرح كان له تواجد في مسرحية مصر بلدنا في عام 1978، و في مسرحية سندريلا والمداح في عام 1974.

نقيب المهن الموسيقية

في 2015 فاز بمقعد نقيب المهن الموسيقية المصرية في الإنتخابات أمام الفنان مصطفي كامل النقيب الحالي، في 2017 قدم شاكر استقالته و ترك منصبه لشهور قبل أن يتراجع عنها وسط ضغوط من مجلس الإدارة.

وفي 2019 بناء على مادة تمنع كل من ليس عضوا في النقابة من إقامة الحفلات الموسيقية، أرسل بيان يحمل صيغة قرار رسمي بمنع التعامل معهم ورد فيه "أن النقابة تخشى أن يكون من بين هؤلاء من أطلقوا عليهم "عناصر غير مؤهّلين" وقد يكون من بينهم من يخفي أغراضا أخرى لا تمت إلى الفن بصلة بل قد تسيء إلى أمن الوطن"، وشملت القائمة كلاً من: "حمو بيكا، مجدي شطا، كزبرة وحنجرة، فرقة الصاوريخ، العفاريت، العصابة، بصلة، الزعيم، وزة مطرية، عمرو حاحا، الديزل، علاء فيفتي، فريق الكعب العالي، شواحة، أبو ليلة، أندرو الحناوي".

التكريمات

كرم بالعديد من الجوائز ولكن أهمها كانت من ملك المغرب الملك محمد السادس بالوسام العلوي من درجة قائد.

كما كرم بوسام الاستحقاق من الرئيس التونسي زين العابدين بن علي و هو ثاني فنان يحصل علي ذلك الوسام بعد المطربة فيروز.