السبت 20 أبريل 2024 01:31 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

سيرجي لافروف:العملية التاريخية تفرض أحكامها بتعدد الأقطاب في العالم

صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بأن العملية العسكرية الروسية في كييف كانت تاريخية للعالم أجمع عندما تحدت الولايات المتحدة الأمريكية في الدفاع عن نفسها ضد تمدد الناتو العسكري.

مضيفا أن معظم دول العالم تكره وترفض الهيمنة الأمريكية وسياسة الابتزاز الممنهجة علي كثير من دول بالإضافة للعقوبات الاقتصادية المُفصلة مشيرا أن العالم يتجه نحو تعددية الأقطاب بصورة حقيقية.

وقد رأينا حاليا انقسامات الدول الأوروبية بسبب نقص امدادات الطاقة وقيام أمريكا برفع أسعار الغاز علي أصدقائهم من أجل تحقيق المزيد من الأرباح سواء من بيع الغاز أو السلاح.

مما دفع أوروبا للبحث عن البديل والخروج من أزمات الطاقة بإنشاء كابل بحري يُمرر الطاقة الكهربائية عبر أذربيجان ذلك لإنقاذ الموقف المُتأزم الحالي بينما يبحث أخرين عن ضرورة تعدد الأقطاب ليخرج من دائرة الصراع مثل المستشار الألماني شولتس عندما دعا إلي ضرورة وجود عالم متعدد الأطراف.